بعد مائة عام من البحث.. علماء يتوصلون لسبب الإصابة بـ«الزهايمر»بدون آثار جانبية.. اكتشاف علاج جديد لأخطر أمراض العصر«الصحة» تستعد لإعادة تأهيل غرف العزل في عسير ونجران«لا تناسب عقيدتنا ولا ديننا».. الجماهير تهتف دعماً للاعب المصري بعد تصريحاته ضد المثلية الجنسية (فيديو)يعود تاريخها لـ 228 عاما.. مكتبة الحرم المكي تتسلم مخطوطات أصلية نادرةالغنيمة الباردة.. كيف نستغل فصل الشتاء في زيادة الطاعات؟ (فيديو)وصل سعرها إلى 400 مليون دولار.. «أوميكرون» عملة مشفرة تخطف الأضواء من المتحور الجديدبعد تصريحات «ميشال عون» عن الصحفي السعودي.. «ميقاتي» يواصل تصريحاته بحكومة” لا حية ولا ميتة”باقي 4 أيام.. هيئة النقل توجه رسالة لأصحاب سيارات الأجرةلهذا السبب.. «شؤون الحرمين» تفحص أجهزة الشبكة اللاسلكية في المسجد الحراملعشاق القهوة.. هذا ما تفعله في أجسامنا كل صباح«الأرصاد» تنبه المواطنين في 7 مناطق.. موجة باردة وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 27 ربيع الآخر 1443 هجريا
الفجر
04:58 ص
الشروق
06:21 ص
الظهر
11:43 ص
العصر
02:44 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

دراسة تكشف مفاجأة: مشاركة صور الطعام على«إنستغرام» يتسبب في هذا الشيء

دراسة تكشف مفاجأة: مشاركة صور الطعام على«إنستغرام» يتسبب في هذا الشيء
0

تواصل- وكالات:  

توصلت دراسة حديثة إلى مفاجأة بشأن الأشخاص الذين يشاركون صور طعامهم على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، وهو زيادة محيط الخصر بشكل ملحوظ لهؤلاء الأشخاص.

ووجدت الدراسة، المنشورة في مجلة «Appetite»، أن التقاط صور الطعام يغير طريقة تقبل الدماغ للطعام، ويزيد من الإحساس بالرغبة والحاجة للحصول على مزيد من السعرات الحرارية، التي تؤثر على حجم الخصر.

وجاء في الدراسة: «التقاط صور للأطباق ربما يجعل الدماغ يركز أكثر على رائحة ومذاق الطعام ويجعل الشخص يستمتع بشكل أكبر به.. هذا شيء جيد، ولكنه ضار في الوقت نفسه فيما يتعلق بزيادة أوزان الأشخاص وخاصة محيط خصرهم».

وقسم الباحثون من جامعة جورجيا الأمريكية 145 طالبًا إلى مجموعتين، مع إعطاء الجميع أطباق من مقرمشات الجبن وطُلب من إحدى المجموعتين التقاط صور للأطباق أولاً قبل تناولها ومشاركتها على «إنستجرام».

وبعد الانتهاء من تناولها، طُلب من المتطوعين تقييم مدى إعجابهم بالمقرمشات وما إذا كانوا يريدون المزيد. ولاجظ الباحثون أن من قاموا بتصوير الأطباق ورفعها على المنصة، كانوا أكثر استمتاعًا بالمقرمشات، وطلب معظم ضعف الكمية التي تناولوها.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x