الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فيديو يوثق أول لقطات من دخول إعصار شاهين بحر عمان وظهور عين الإعصار

ب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير: 

نشر حساب "طقس العرب"، فيديو يوثق اللحظات الأولى لبدء دخول مركز الإعصار "شاهين" إلى بحر عمان، معلقاً على الفيديو بأنه لحظة "بداية ظهور عين الإعصار".

اضافة اعلان

وقال حساب "طقس العرب": "مركز الإعصار شاهين بدأ بالدخول إلى بحر عُمان، وهو بداية ظهور عين الإعصار"، كاشفا عن صور من الأقمار الصناعية تظهر حركة الإعصار".

هذا وحذرت هيئة الأرصاد العمانية في تنبيه ثان من آخر مستجدات الحالة المدارية للإعصار "شاهين"، مشددة على" ضرورة اتباع التعليمات الحكومية".

كما أشارت إلى استمرار تدفق السحب، التي تتخللها الأمطار، على أجزاء من سواحل بحر عمان، على أن تمتد تدريجيا لتشمل المحافظات الشمالية للسلطنة.

وكان المركز الوطني للأرصاد السعودية، حسم الجدل حول تأثر إعصار "شاهين" في سلطنة عمان على المملكة، مؤكدًا أنه لا تأثير للإعصار على المملكة.

وأوضح أن ذلك المنخفض الجوي سيتسبب في هطول أمطار تستمر لعدة أيام على الأجزاء الجنوبية لمنطقتي الشرقية والرياض وتمتد الى مناطق نجران وعسير وجازان والباحة ومكة المكرمة .

ولفت إلى أنه سيتم التنويه عن ذلك في تقرير خاص.

فيما أصدرت سفارة المملكة في مسقط، اليوم السبت، تحذيرًا عاجلا لجميع المواطنين السعوديين المقيمين في سلطنة عمان بشأن الإعصار المداري شاهين.

وقالت السفارة في بيان نشرته عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" : "تهيب السفارة بجميع المواطنين السعوديين المقيمين في السلطنة بتوخي الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني في السلطنة تحسباً لتأثيرات الإعصار المداري (شاهين)".

وأضافت سفارة المملكة في مسقط : "كما تحثّهم في حالة الحاجة الى المساعدة التواصل مع السفارة على هاتف شؤون السعوديين ٩٩٢١٣٣٩٤ حفظ الله السلطنة وشعبها من كل مكروه".

[video width="642" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2021/10/ب.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook