الحكومة اللبنانية تتبرأ من تصريحات «جورج قرداحي»: حريصون على العلاقات مع المملكةالمملكة تدعم الاقتصاد الباكستاني بوديعة قيمتها 3 مليارات دولارمفاجأة تفجرها «التايمز».. هل يكون القضاء على «كورونا» كامناً في «سم العقارب» ؟وجبت علىّ الزكاة..هل يجوز أن أعطيها للدائن مباشرة لقضاء دَيْن المَدين؟ الخثلان يجيببيان عاجل من جامعة جدة حول منع لبس البنطال المخالف داخل الجامعة  أنقذوا هندية من شلالات جارفة.. ماذا حدث في النهاية (فيديو متداول)استشاري: 3 معلومات مهمة تختص بألم «مسالك الأطفال».. تستدعي استشارة الطبيب فوراًالتزموا بتعليمات الدفاع المدني.. أمطار من الأربعاء وحتى الجمعة على هذه المناطقمشاهد مروعة.. سيدة أردنية تدهس عددا من المواطنين  داخل سوق شعبي  محطات الوقود الإيرانية خارج الخدمة.. تعرف على السبب؟ (فيديو)مفتي المملكة: منصة «إحسان» مُحكمة الهدف وتحقق رغبات المتبرعين«محطة تلفريك وسلالم مريحة».. 34 مليون ريال لتطوير «متحفي الوحي والهجرة» بمكة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 21 ربيع الأول 1443 هجريا
الفجر
04:38 ص
الشروق
05:57 ص
الظهر
11:37 ص
العصر
02:52 م
المغرب
05:17 م
العشاء
06:47 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

25 % من أسهم إعمار المدينة الاقتصادية.. صفقة لتحسين البنية التحتية للمملكة

25 % من أسهم إعمار المدينة الاقتصادية.. صفقة لتحسين البنية التحتية للمملكة
0

تواصل- فريق التحرير:

كشف صندوق الاستثمارات العامة وشركة إعمار المدينة الاقتصادية، اليوم عن اكتمال صفقة استثمارية يصبح الصندوق بموجبها مساهماً رئيسياً في الشركة بحصة تبلغ 25%.

وجاء إعلان صندوق الاستثمارات العامة، بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وبحسب “الاقتصادية” فقد تمت الصفقة بعد اكتمال عملية تحويل جزء من القرض الذي حصلت عليه شركة “إعمار” من وزارة المالية (بقيمة 2.8 مليار ريال سعودي) إلى صندوق الاستثمارات العامة مقابل إصدار أسهم جديدة في الشركة.

وتسهم الصفقة بحسب المتوقع في تطوير شركة إعمار المدينة الاقتصادية (EEC) عبر تعزيز دور مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

كما ستركز الصفقة الاستثمارية على تعظيم وإطلاق قدرات القطاعات غير النفطية الواعدة، بما يدعم جهود المملكة لتنويع مصادر الدخل، وزيادة القيمة الاستراتيجية والتشغيلية، وتحسين البنية التحتية الأساسية بالبلاد.

ونقلت عن  المهندس أيمن بن محمد المديفر، رئيس الإدارة العامة للاستثمارات العقارية المحلية بصندوق الاستثمارات العامة، قوله : “سعداء بإتمام هذه الصفقة، التي تمثل إنجازاً ليس للصندوق وشركة إعمار المدينة الاقتصادية فقط، بل تمتد لتساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.”

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x