السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الإحصاءات» تطالب المواطنين والمقيمين بالتعاون مع مندوبي جمع المعلومات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

تعتزم مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، خلال شهر مايو 2015م، تنفيذ مرحلة العمل الميداني لجمع بيانات مسح القوى العاملة 2015م (النصف الأول)، وذلك ضمن سلسلة المسوح الأسرية الدورية التي تقوم بتنفيذها "المصلحة".

اضافة اعلان

وتؤكد مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات على أهمية تعاون جميع المواطنين والمقيمين مع مندوبي المصلحة، بالإدلاء بالمعلومات الشاملة والمطلوبة.

وتبدأ "المصلحة" بأعمال جمع البيانات، وزيارة الأسر الواقعة، ضمن عينة المسح في جميع أنحاء المملكة الخميس 18 /7 /1436هـ، حيث تستمر وفق خطة المسح "بمشيئة الله" لمدة شهر لتغطية جميع الأسر الواقعة ضمن عينة المسح، وجمع البيانات التي تضمنتها استمارة المسح، فيما ستزود المشرفين والباحثين والمشاركين في المسح ببطاقات شخصية صادرة عن "المصلحة" تثبت المهمة المكلفين بها.

ويهدف "المسح" إلى التعرف على الخصائص الأساسية لقوة العمل في المملكة، وحساب أهم المؤشرات الإحصائية المتعلقة بها، وتوفير قاعدة من البيانات الإحصائية عن سوق العمل في المملكة على درجة من الدقة والشمول.

وتضمنت خطة المسح تدريب المشاركين على تنفيذ أعمال جمع البيانات ميدانياً، سواء كانوا من منسوبي المصلحة، أو من المتعاونين معها، حيث تم الانتهاء من برنامج التدريب المركزي للمشـرفين والمفتشين من موظفي المصلحة بمقر مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات بمدينة الرياض، على أن يتولى هؤلاء المشرفون والمفتشون ترشيح المتعاونين مع المصلحة للعمل كباحثين في مهمة جمع البيانات، وتدريبهم في المناطق الواقعة ضمن عينة المسح.

.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook