الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«سامسونج» تستهدف انتاج هاتف بكاميرا 576 ميجابكسل

b51f5574-bac1-43f4-943c-a095c6884c83_16x9_1200x676
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تخطط شركة سامسونج الكورية الجنوبية العملاقة حاليًا لتطوير مستشعر كاميرا عالي الدقة يتفوق بسهولة على جميع المنافسين في سوق الهواتف الذكية، بيد أن تنفيذ المشروع الطموح سيستغرق بعض الوقت.

اضافة اعلان

وحسب مجلة ”فوكوس“ الألمانية، كان لدى هاتف Samsung Galaxy S20 Ultra ميزة خاصة في بدايته، فقد تم طرحه في السوق مطلع العام الماضي بكاميرا 108 ميجابكسل، وبدقة لا يمكن أن تحلم بها حتى كاميرات DSLR و DSLM شبه الاحترافية.

لكن يبدو أن الشركة الكورية الجنوبية لا ترغب في الاعتماد على هذا النجاح. ومن ثم طرحت شركة سامسونج مؤخرًا جهاز استشعار ISOCELL HP1، وهو مستشعر كاميرا جديد بدقة 200 ميجابكسل. ومع ذلك لا يزال طموح الشركة كبيرًا جدًا.

وتخطط سامسونج إلى تصميم مستشعر كاميرا في عام 2025 بدقة 576 ميجابكسل.

وسبق أن أعلنت الشركة في الربيع الماضي تخطيطها للوصول إلى مستشعرات كاميرا من فئة 600 ميجابكسل، فيما يبدو أنها استقرت في النهاية ولا أسباب تقنية على دقة 576 ميجابكسل فقط.

وليس من الواضح حاليًا الغرض الذي يجب أن يخدمه مستشعر الكاميرا عالي الدقة، لكنه على الأقل يشمل مجالات التطبيق الممكنة، على وجه الخصوص، السيارات ذاتية القيادة والتطبيقات الصناعية.

ومن غير المؤكد ما إذا كان مستخدمو الهواتف الذكية سيتمكنون أيضًا من الاستمتاع بدقة 576 ميجابكسل من عدمه، وفق ”فوكوس“.

ومن حيث المبدأ، لا تكون الدقة العالية منطقية إلا إذا كان المصور يرغب في تكبير الموضوع الذي يرصده بعد ذلك أو طباعته كملصق ضخم، لكن ما لا يعرفه الكثيرون، أنه وبالمقارنة مع تقنيات معالجة الصور الحديثة، هناك أيضًا مزايا أخرى.

من بين تلك المزايا، ما يسمى بتقنية ”عدم التخزين“ لدى سامسونج، وفي هذه العملية يتم دمج تسعة بكسلات في بكسل واحد، بحيث تصبح 12 ميجابكسل بما مجموعه 108 ميجابكسل، ونتيجة لذلك، تلتقط وحدات البكسل ”الأكبر“ مزيدًا من الضوء، وتضمن صورًا ذات تعريض ضوئي أفضل في ظروف الإضاءة السيئة.

بهذه الطريقة، يتم تجنب حسابات المنظمة الدولية للمعايير العالية ISO، وكذا تشويش الصورة. وهذا هو بالضبط المكان الذي يمكن أن يلعب فيه مستشعر 576 ميجابكسل دورًا مهمًا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook