الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفحص 8 أشخاص في الثانية الواحدة.. «شؤون الحرمين» تستحدث منظومة الكاميرات الحرارية (صور)

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

اضافة اعلان

طورت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الكاميرات الحرارية وعمليات الفرز البصري، للحفاظ على قاصدي المسجد الحرام، ومنع وصول فيروس كورونا وتفشيه في هذه البقعة الطاهرة من خلال تطبيق عددٍ من الإجراءات الاحترازية الوقائية والصحية.

 و قال مدير عام الإدارة العامة للوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة الأستاذ حسن بن بركات السويهري : إن الرئاسة تعمل على تطوير خدماتها والرقي بها لخدمة بيت الله الحرام وضيوف الرحمن من خلال منظومة من الخدمات، والتي منها خدمات الفرز البصري والتعقيم.

 وأضاف أنه تم تطوير الكاميرات الحرارية ‌‏لتتناسب مع طبيعة المسجد الحرام بمسارات متعددة ومحددة، يتم رسمها من قبل المختصين لتحقيق التباعد الجسدي، أثناء عمليات الفحص وأن الكاميرات تقوم بفحص (6) إلى (8) أشخاص في الثانية الواحدة.

 وأكد استخدام المعدات والتقنيات الحديثة في عمليات التعقيم والتي تتكون من (11) روبورت تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي و (20) جهازا بايوكير للتعقيم باستخدام البخار الجاف و (20) جهازا  للتعقيم باستخدام خاصية الضباب البارد، و (500) مضخة تعقيم ، لتعقيم الأرضيات والحواجز ومقابض الأيادي إضافة إلى (500) صبانة إلكترونية، في كافة جنبات المسجد الحرام مستخدمين يومياً أكثر من (20) ألف لتر من المعقمات التي اختيرت بعناية فائقة وجودة عالية  لاستخدامها بالمسجد الحرام.

 ولفت السويهري إلى أن هذه الخدمات والجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة مستمرة من قبل وكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية ، ووكيل الرئيس العام بالمسجد الحرام للشؤون التنفيذية والتطويرية الأستاذ محمد بن مصلح الجابري.

الصورة

الصورة

الصورة

 

 

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook