الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل العسل المُجمد غير آمن؟.. خبراء يوضحون

97662Image1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت الدكتورة بوجا ثاكر، رئيسة قسم التغذية في مستشفى بهاتيا في مومباي، إن العسل المجمد أو العسل الخام المحفوظ في الثلاجة غير آمن، مشيرة إلى أن العسل غير المعالج يحتوي على جراثيم وبكتيريا المطثية الوشيقية التي يمكن أن تسبب اضطرابات عصبية وأمراض معدية ومعوية، وحذرت مرضى السكري والأشخاص الذين يعانون من حساسية مفرطة ضد الفركتوز من تناوله.

اضافة اعلان

وذكرت الدكتورة ديكسا بهافسار أن العسل يجب أن يستهلك بكميات صغيرة فقط وفي درجة حرارة الغرفة، وقالت لموقع إنديان إكسبرس، إن تناول كمية كبيرة من العسل ليس بالأمر المثالي.

وأوضحت أن العسل هو أيضاً شكل من أشكال السكر، لذا حذر الأطباء من أن الزيادة المفرطة في تناوله قد تسبب الصداع واضطراب المعدة وفي بعض الحالات الإسهال أو الانتفاخ.

وفقًا للدكتور نافنيت كور، يُنظر إلى اتجاه تجميد العسل على أنه "خطير" حيث يمكن للمرء أن يصاب بالإسهال وتقلصات المعدة والانتفاخ والشعور بالمرض وحتى الشعور بالغثيان، وفوق كل ذلك، قد ينتهي به الأمر إلى إتلاف الأسنان.

ويقترح الخبراء تناول العسل في درجة حرارة الغرفة، وهذه أفضل طريقة للاستهلاك وجني الفوائد القصوى منه، عندما نستهلك أي شيء في حالته الطبيعية، فإنه يعطينا بالتأكيد نتائج أفضل وأسرع لأنه سهل الهضم وغير معالج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook