الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 أسلحة فعالة لمحاربة نوبات الجوع الشديدة

1274-583x315
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يؤدي انخفاض مستوى السكر بالدم أحياناً إلى إصابة المرء بنوبات الجوع الشديدة مصحوبة برغبة عارمة ومفاجئة في تناول الطعام ، الأمر الذي يتسبب في إفساد النظام المتبع ، ويدمر الحِمية الغذائية.

اضافة اعلان

وقال موقع “فرويندين ويل فيت” الألماني إنه يمكن محاربة نوبات الجوع الشديدة من خلال الطرق التالية :

1- إتباع نظام غذائي متوازن، يشتمل على الأطعمة الغنية بالبروتين والكربوهيدرات بطيئة الهضم الغنية بالألياف الغذائية كالخضراوات والفواكه ومنتجات الحبوب الكاملة ؛حيث أنها تمنح المرء إحساساً بالشبع لفترة أطول من الأطعمة المحتوية على الدهون أو السكر.

2-  تناول الطعام ببطء وتركيز يضمن استفادة الجسم من المواد الغذائية على نحو أفضل وعدم تغير مستوى السكر في الدم بشكل بالغ.

3- يحول الروتين اليومي المنتظم دون نشوء نوبات الجوع الشديدة من الأساس. ولهذا الغرض ينبغي تناول الوجبات الرئيسية في مواعيد منتظمة.

4- مراعاة النوم لمدة سبع ساعات ليلاً على الأقل؛ حيث يسهم ذلك في الحفاظ على ثبات مستوى الأنسولين.

5- تناول ما يتراوح من 2 إلى 3 لتر يومياً على الأقل من الماء أو شاي الأعشاب أو الفواكه غير المحلى على مدار اليوم يحد من نوبات الجوع الشديدة.

وأشار موقع “فرويندين ويل فيت” إلى أن نوبات الجوع الشديدة عادةً ما تستغرق نحو ربع ساعة فقط، وبعدها يتلاشى الإحساس بالجوع، ناصحاً بصرف الذهن عن الطعام خلال هذه الفترة، من خلال تنظيف الأسنان بالفرشاة مثلاً أو مضغ حلوى أو علكة خالية من السكر بغرض الإلهاء.

ووفقاً لمبادئ الطب الهندي التقليدي ، فإن تناول كوب ماء دافئ يحد من الشهية للطعام في حالات نوبات الجوع الحادة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook