مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا
الفجر
04:24 ص
الشروق
05:42 ص
الظهر
11:45 ص
العصر
03:11 م
المغرب
05:47 م
العشاء
07:17 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

4 آثار جانبية لتناول الدجاج يومياً.. تعرّف عليها

4 آثار جانبية لتناول الدجاج يومياً.. تعرّف عليها
0

تواصل – وكالات :

قالت صحيفة تايمز أوف إنديا، أنه عادة ما يكون الدجاج عنصراً صحياً ومليئاً بالطاقة والبروتين ويوفر عددًا من العناصر الغذائية لجسم الإنسان.

وأوردت الصحيفة أهم الآثار الجانبية لتناول الدجاج بشكل يومي:

يمكن أن يزيد تناول الدجاج اليومي من نسبة الكوليسترول

قد لا يسهم تناول الدجاج بالطريقة الصحيحة في ارتفاع مستويات الكوليسترول؛ لكن إذا كان استهلاك الدجاج المقلي منتظمًا؛ فلا شك في أن مستوى الكوليسترول سيرتفع عندئذ، وقد وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن لحم الدجاج الأبيض زاد من مستويات الكوليسترول السيّئ بنفس طريقة تأثير اللحوم الحمراء، لذلك فمن الأفضل تناول الدجاج المشوي أو المسلوق للحفاظ على مستويات الكوليسترول ضمن المعدل الطبيعي.

الدجاج طعام عالي الحرارة

يعتبر الدجاج غذاء عالي الحرارة يمكن أن يزيد من درجة حرارة الجسم الإجمالية، ونتيجة لذلك، فقد يعاني بعض الأشخاص من سيلان ورعاف دموي في الأنف خاصة خلال فصل الصيف. وتحدث مثل هذه المواقف بسبب الاستهلاك اليومي للدجاج، لذلك ينصح من يعاني من سيلان دموي في الأنف بعد تناول الدجاج بانتظام، أن يتناوله على فترات متباعدة.

زيادة الوزن

من الآثار الجانبية الأخرى لتناول الدجاج بانتظام زيادة الوزن؛ لأن دجاج البرياني والدجاج بالزبدة والدجاج المقلي وغيرها الكثير، مواد غذائية عالية السعرات الحرارية وثقيلة جدًا، ومن الأفضل تناولها على فترات متباعدة.

الارتباط بالتهابات المسالك البولية

يمكن أيضًا ربط أنواع معينة من الدجاج بالتهابات المسالك البولية. فوفقًا لدراسة نُشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة فإن الدجاج المصاب بسلالة معينة من الإشريكية القولونية يمكن أن يسبب مجموعة من أنواع العدوى، منها التهاب المسالك البولية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x