السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخارجية الأمريكية: «الجبير» دبلوماسي ماهر ويحظى بالثقة

الجبير + كيري
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن نظيره السعودي عادل بن أحمد الجبير "دبلوماسي ماهر ويحظى بالثقة لدى الكثير من المسؤولين الأمريكيين، وتؤكد ترقيته مجدداً على الروابط القوية والتاريخية بين السعودية والولايات المتحدة في هذا الوقت الحرج"، متمنيًا له حظًا سعيدًا بعد تكليفه بمهام وزارة الخارجية".

اضافة اعلان

وأضاف كيري -في بيان صحفي أمس- إن وزير الخارجية السابق الأمير سعود الفيصل ساعد خلال أربعة عقود "بأعلى مستويات الدبلوماسية الدولية" في توجيه المملكة عبر عالم معقد للغاية، ووصفه بأنه من أكثر وزراء الخارجية حكمة على مستوى العالم.

وتولى الجبير -والذي كان يشغل منصب السفير السعودي في أمريكا- مهامه كوزير للخارجية بعد أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الصادر أمس بتعيينه خلفًا للأمير سعود الفيصل الذي طلب إعفاءه لظروفه الصحية.

وعن العلاقة مع الفيصل تابع كيري: "سأواصل السعي للحصول على مشورته وأقدر صداقته التي تكونت من خلال ساعات عديدة قضيناها نتباحث بشأن التحديات التي يواجهها بلدانا" بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف: "إذ نفتقد الأمير سعود كثيراً، أتطلع إلى مواصلة العمل عن كثب مع خلفه سفير السعودية السابق لدى الولايات المتحدة عادل الجبير. لقد تعرفت عليه منذ فترة طويلة وقد تقابلنا حقيقة عندما كان دبلوماسياً شاباً".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook