المركز الوطني يصدر 17 مخالفة بحق 13 مواطنا و4 مقيمين لجمعهم التبرعات دون ترخيص«ندلب» و «مجموعة عجلان وإخوانه القابضة» يوقعان اتفاقية تعاون تحت رعاية وزير الصناعةالأكبر في الشرق الأوسط.. رقمنة 50 مليون وثيقة عقارية بالمملكةتعرف على عدد المستفيدين من خدمات التدريب في الموارد البشرية بصحة حفر الباطنانفجار بطن الذكر وسقوطه ميتا.. أغرب فيديو  لتزاوج النحلصورة نادرة للملك المؤسس قبل توجهه لتوحيد المملكة.. عمرها 90 عاماالأمير محمد بن مشعل يجري عملية جراحية مدتها 3 ساعات.. ووالده: «لا نستغني عن دعائكم»وجود النمل بالمنزل دليل على الحسد أم بحثا عن الرزق؟«أمن الطرق» يحذر مستخدمي طرق «الليث – جدة – رابغ»توضيح مهم من سفارة المملكة في إندونيسيا للمواطنين الراغبين في تلقي لقاح كورونافيديو تخيلي لمدن الذكاء الاصطناعي.. تدمير السيارات المخالفة بالصواريخ وشطرها نصفينتعيين بنوك لهيكلة التمويل المستدام.. قريباً إصدارات جديدة للسندات الخضراء بالمملكة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 21 صفر 1443 هجريا
الفجر
04:26 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
11:44 ص
العصر
03:09 م
المغرب
05:43 م
العشاء
07:13 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تحذير من استخدام غسول الفم بعد تنظيف الأسنان.. لهذا السبب

تحذير من استخدام غسول الفم بعد تنظيف الأسنان.. لهذا السبب
0

تواصل – وكالات:

حذرت طبيبة أسنان من استخدام غسول الفم مباشرة بعد تنظيف أسناننا بالمعجون مما قد يؤدي إلى تسوس الأسنان.

وشاركت آنا بيترسون مقطع فيديو على “تيك توك” تحث فيه الناس على عدم القيام بذلك، وأوضحت أن معجون الأسنان يحتوي على 1450 جزءًا في المليون من الفلورايد، وغسول الفم يحتوي على 220 جزءًا فقط في المليون من الفلورايد، وهذا تركيز أقل بكثير ولا يكفي لحماية أسنانك من السكريات التي ستأكلها وتشربها، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وعندما تغسل أسنانك بالفرشاة، ثم تشطف فمك بغسول الفم على الفور، فإنك تشطف كل الفلوريد عالي التركيز وتحصل فقط على تركيز منخفض للغاية من الفلورايد.

وتقول آنا إن النصيحة مذكورة في الإرشادات الصادرة لأطباء الأسنان، وتضيف أن “جميع أطباء الأسنان يجب أن يتبعوا ذلك”، مضيفة “أنا لا أعارض غسول الفم بأي حال من الأحوال، لأنني في الواقع أوصي به لمرضاي، ولكن ليس كل مريض يحتاجه، وأنا بالتأكيد لا أطلب منهم استخدامه بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة”.

وأضافت آنا أنه بعد تناول الطعام أو الشراب، تسبب السكريات “هجوم حمضي” في فمك، وتنظيف الأسنان بالفرشاة بعد الأكل ينشر الحمض، لكن غسول الفم مفيد في شطفه، وتنصح بتنظيف أسنانك قبل النوم وبعده، واستخدام غسول الفم عند الحاجة وبعد الوجبات.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x