«التجارة» تحذر من جمع التبرعات والهبات بزعم تسليمها لذوي الشهداء والمصابينيغتاب الناس في المجالس.. هل يكون الاستغفار كفارة لذلك؟تقنية جديدة.. السفر من جدة إلى مكة في 5 دقائقالحلويات والشاي ليلاً تصيبك بالأرق.. أطعمة ضد النومآلاف الجثث من الحيوانات ملقاة على الشواطئ.. ماذا يحدث في بريطانياالدفاع المدني يحذر المواطنين والمقيمين من أمطار غزيرة على 4 مناطق.. تستمر حتى 8 مساءً8 مبادرات.. تعرّف على تسهيلات هيئة الطيران لدخول شركات الصيانة لأسواق المملكةعلامتان في الأذنين تكشفان نقصاً حاداً في «فيتامين د»احذروا نشر فواتير الكهرباء و«فرجت» وطلب سداها.. تسول عقوبته السجن وغرامة 50 ألف ريال«قُل إِنّي أُمِرتُ أَن أَعبُدَ اللَّهَ مُخلِصًا لَهُ الدّينَ».. تلاوة خاشعة للشيخ ياسر الدوسري من صلاة الفجرتوقعات بأمطار رعدية ورياح نشطة على 5 مناطق.. و«الحصيني»: أجواء باردة نسبياً في البرالأرصاد تكشف حالة الطقس في هذه المناطق حتى الثامنة صباحًا
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا
الفجر
04:39 ص
الشروق
05:58 ص
الظهر
11:37 ص
العصر
02:51 م
المغرب
05:16 م
العشاء
06:46 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

حكم شراء الأضحية عبر «الفيزا» ؟.. الشيخ «الشثري» يوضح (فيديو)

حكم شراء الأضحية عبر «الفيزا» ؟.. الشيخ «الشثري» يوضح (فيديو)
0

تواصل – فريق التحرير:

أوضح عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سعد الشثري، حكم  الاستدانة من أجل شراء “الأضحية”.

وأبان في مداخلة هاتفية لقناة “الإخبارية”، أنه في حال شراء الأضحية ويترتب عليها تراكم ديون قد يعجز عن سدادها، فالأولى عدم تحميل الذمة مثل هذه الديون، مؤكداً أن الأضحية ليست من الأمور الواجبات وإنما من الأمور المستحبة.

وأشار إلى أنه يوصى غير المستطيعين بعدم ذبح الأضاحي، حتى لا تتراكم عليهم الديون ، ولأن الدين واجب سداده.

وتابع أن شراء الأضحية من خلال الفيزا مثله مثل الدين، لافتاً أن أجر من يريد الأضحية ولم يستطيعأجرهم سيكون محفوظاً عند الله كاملا، لأن من فصد فعل الخير والعمل الصالح، وعجز فإنه يكتب له أجره.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x