السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ركعتين في عشر رمضان وركعتين في عشر ذي الحجة أيهما أفضل؟ ابن عثيمين يجيب

رجل صلى ركعتين في عشر رمضان وآخر صلى ركعتين في عشر ذي الحجة - أيهما أفضل - معلومة عجيبة أغلبنا يجهلها - اسمعوها من الشيخ ابن عثيمين رحمه الله.
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للشيخ محمد بن صالح العثيمين، رحمه الله، أوضح من خلاله فضل العمل الصالح في العشر من ذي الحجة، وهل العمل الصالح في العشر من رمضان أفضل أم في العشر من ذي الحجة.

اضافة اعلان

وقال الشيخ العثيمين، في المقطع، إن العمل الصالح في العشر من ذي الحجة أحب إلى الله من العمل في أي وقت من العام، وعلى أهل العلم أن يبينوا ذلك للناس.

وقال ابن عثيمين: "رجل صلى ركعتين في عشر رمضان ، وآخر صلى ركعتين في عشر ذي الحجة ؟ أيهما أفضل ؟ وأجاب الشيخ ابن عثيمين، أن الثاني أفضل.

وتابع الشيخ ابن عثيمين أن هذا غريبا على العوام، ولكن ليس غريبا على أهل العلم، ولذلك على أهل العلم أن يبينوا للناس أن العمل الصالح في العشر من ذي الحجة، أحب إلى الله من العمل الصالح في أي وقت آخر.

يذكر أن المحكمة العليا، أعلنت بالأمس أن دائرة الأهلة أكدت عدم ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء أمس الجمعة.

وبذلك يكون اليوم السبت هو المكمل للثلاثين من شهر ذي القعدة، وغداً الأحد هو الأول من شهر ذي الحجة.

[video width="320" height="352" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2021/07/رجل-صلى-ركعتين-في-عشر-رمضان-وآخر-صلى-ركعتين-في-عشر-ذي-الحجة-أيهما-أفضل-معلومة-عجيبة-أغلبنا-يجهلها-اسمعوها-من-الشيخ-ابن-عثيمين-رحمه-الله..mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook