المملكة تدعم الاقتصاد الباكستاني بوديعة قيمتها 3 مليارات دولارمفاجأة تفجرها «التايمز».. هل يكون القضاء على «كورونا» كامناً في «سم العقارب» ؟وجبت علىّ الزكاة..هل يجوز أن أعطيها للدائن مباشرة لقضاء دَيْن المَدين؟ الخثلان يجيببيان عاجل من جامعة جدة حول منع لبس البنطال المخالف داخل الجامعة  أنقذوا هندية من شلالات جارفة.. ماذا حدث في النهاية (فيديو متداول)استشاري: 3 معلومات مهمة تختص بألم «مسالك الأطفال».. تستدعي استشارة الطبيب فوراًالتزموا بتعليمات الدفاع المدني.. أمطار من الأربعاء وحتى الجمعة على هذه المناطقمشاهد مروعة.. سيدة أردنية تدهس عددا من المواطنين  داخل سوق شعبي  محطات الوقود الإيرانية خارج الخدمة.. تعرف على السبب؟ (فيديو)مفتي المملكة: منصة «إحسان» مُحكمة الهدف وتحقق رغبات المتبرعين«محطة تلفريك وسلالم مريحة».. 34 مليون ريال لتطوير «متحفي الوحي والهجرة» بمكةالصحة: الكشف عن 18 مرضًا في الفحص المبكر لحديثي الولادة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا
الفجر
04:38 ص
الشروق
05:57 ص
الظهر
11:37 ص
العصر
02:52 م
المغرب
05:17 م
العشاء
06:47 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الشيخ «الخضير» يوضح حكم صيام عشر ذي الحجة وصحة القول ببدعية التزام صيامها كل سنة

الشيخ «الخضير» يوضح حكم صيام عشر ذي الحجة وصحة القول ببدعية التزام صيامها كل سنة
0
تواصل – فريق التحرير:

أوضح الشيخ عبدالكريم بن عبدالله الخضير، حكم صيام عشر ذي الحجة، وصحة القول ببدعية التزام صيامها كل سنة.

وقال الخضير: “جاء في الحديث الصحيح أنه «ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام» يعني أيام العشر.

وأضاف الشيخ الخضير: “ولا شك أن الصيام عمل صالح، وجاء في الحديث الصحيح «من صام يومًا في سبيل الله، بعد الله وجهه عن النار سبعين خريفًا» ، فهذا يدل على الترغيب في الصوم مطلقًا، ما عدا الأيام التي جاء النهي عن صيامها، فإذا صام في هذه الأيام العشر صح أنه عَمِلَ صالحًا في هذه الأيام العشر.”

وتابع: “وعلى هذا يستحب صيام العشر، والمراد بها التسع التي تنتهي بيوم عرفة، لغير الحاج، حيث إن يوم عرفة لا يُشرع صيامه للحاج، بل يأثم من صام يوم عرفة وهو حاج، وجاء عن عائشة -رضي الله عنها- نفي صيامه -عليه الصلاة والسلام- في العشر، وجاء عن بعض أزواجه أنه صام العشر”.

وأوضح: “على كل حال المُثبِت عند أهل العلم مُقدَّم على النافي، ومعنا الأصل الذي هو فضل العمل الصالح في هذه الأيام، وثبوت أن الصيام من أفضل الأعمال، فإذا ضممنا هذا إلى هذا نتج عندنا أن الصيام في العشر من أفضل الأعمال.”

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x