السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأميرة «الجوهرة» تُكرم الفائزات بمسابقة المركز الخيري لحفظ القرآن بالرياض

hgodvd 2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

رعت صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت عبدالله بن عبدالمحسن آل سعود الحفل الذي نظمه مكتب الإشراف النسائي بالمركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه لتكريم الفائزات في مسابقة حفظ القرآن الكريم في دورتها السادسة للعام الجاري، مساء الثلاثاء 9/ 7/ 1436هـ، في قاعة المرسلات بشمال الرياض.

اضافة اعلان

وافتتحت مديرة مكتب الإشراف النسائي بالمركز الأستاذة نورة البراهيم الحفل بكلمة قالت فيها: "إن تربية الناشئة على كتاب الله وتعظيمه وتدبر مواعظه، وحكمه، وأحكامه وتشريعاته من أعظم ما يملأ القلوب محبة لله. وخوفاً من عقابه ورجاءً لثوابه.ومسابقات القرآن من الطرق والوسائل المفيدة التي تساعد على إتقان القرآن حفظاً وأداء وتدبراً وعملا. فالقرآن منهج شريعتنا ومصدر عزنا وقوتنا، وبالأمس القريب كان انعقاد مسابقة الملك سلمان والتي كان لبناتنا شرف الالتحاق بها وتأهل منهن ثلاث للتصفيات ما قبل النهائية، أما الرابعة فقد تأهلت للتصفيات النهائية ولله الحمد والفضل".

ثم ألقت الأميرة الجوهرة بنت عبدالله كلمة قالت فيها: "حمداً لله على هذا الخير الذي نعيش فيه معَ كتابِ الله عز وجل في هذا الوطن العزيز؛ تحكيماً وتطبيقاً وتعليماً وطباعةً وتحاكماً إليهِ وهذه من أجل النعم التي نعيش فيها ولكنَّ أكثر الناس لا يعلمون.

ففي كل حيٍّ وفي كل مدينةٍ ننعم بتواجد حلقاتٍ لخدمة هذا القرآن حفظاً وتعليماً والحمد لله رب العالمين وجزا الله القائمين على هذا العمل قيادةً وشعباً خير الجزاء.

ومن هنا ندعو لقيادتنا الرشيدة بظهر الغيب ونشكرها على المشاريع الكبرى للاهتمام بهذا القرآن على مستوى الجامعات والمدارس والمعاهد والجمعيات.والحمد لله الذي أعزّنا بالإسلام. ونحن ولله الحمد نعيش اليوم في أمن وأمان ورخاء وعلينا أن نشكر الله على هذه النعم وعلينا أن نتواصى عليها.

وأكدت سموها بقولها: أيتها الأخوات، العمل لا يقوم ولا يشتد عوده ولا يبرز إلا بجهود من قام عليه، وهنا أشكر كل من أوصل هذا العمل الرائع إلى محطات النجاح التي نقف اليوم في إحدى جواهرها المشعّة".

ثم قدمت طالبات متميزات من «دار الوحيين» قصيدة الواضحية لابن بهيج الأندلسي -رحمه الله- في مدح أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

أعقب ذلك وقفات علمية وأخلاقية مهمة بعنوان: " أخلاقيات طالب العلم " قدمتها الدكتورة شريفة السنيدي، وأكدت فيها على أن يتأدب حافظ القرآن بـآدابِه وأن يـجعلَ القرآن ربيعـاً لقلبه، ويتخلّـق بأخلاقٍ شريفة يتميّـز بـها عن سائرِ النّاس.

كما شاركت "دار رقية بنت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بقصيدة عنوانها "خطوات الشيطان" نظمتها الطالبة إيمان كردي، بعد ذلك استمعت الحاضرات إلى نماذج من التلاوات قدمتها سارة أبو العينين، ونورة سريع عمر، والطالبة زهرة ياسمين والطفلة فاطمة عماد عبدالحق.

وفي ختام الحفل كرمت سمو الأميرة الجوهرة الطالبات اللاتي تفوقن في مسابقة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على مستوى فروع المركز الخيري وهن:

نوف بنت عبدالجليل البريكان شاركت بـ20 جزءاً ووصلت إلى التصفية النهائية على مستوى المملكة.

ندى بن عياض ضيف الله العتيبي شاركت بالقرآن كاملاً عل مستوى الرياض.

منيفة بنت نهير هلال العلوي شاركت بـ10 أجزاء على مستوى الرياض.

عائشة بنت هاجر بن علي حسن عسيري شاركت بخمسة أجزاء على مستوى الرياض.

ثم تم تكريم الفائزات في مسابقة المركز الخيري لحفظ القرآن الكريم والمرشحات على مستوى المركز وعددهن 47 طالبة، وتكريم لجان التحكيم المشاركة والمعلمات الحاصلات على نسبة 95 % فأعلى ببرنامج حفظ المتون العلمية الثاني.

واختتم الحفل بشكر الحاضرات على حضورهن وتفاعلهن، خاصة من ساهمت في إنجاح الحفل ومَن أعانت بوقتها ومالها ولقاعة المرسلات للاحتفالات بشمال الرياض على الاستضافة والدعم المستمر.hgodvd 2 unnamed3 unnamed4 unnamed44 الخيري

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook