الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المسند» يحذر من التعرض لأشعة الشمس خلال هذه الساعات من اليوم (فيديو)

فيديو استاذ المناخ بـ جامعة_القصيم الأشعة فوق البنفسجية خطيرة.. ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس من الساعة 10 صباحا إلى 4 عصرا في فصل الصيف - - برنا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير :

حذر أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقاً، ومؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في المملكة (تسميات)، من خطورة التعرض لأشعة الشمس بسبب خطورة الأشعة فوق البنفسجية على الصحة.

اضافة اعلان

وأوضح المسند، أن الخطورة في التعرض لأشعة الشمس تكمن في التوقيت من العاشرة صباحاً إلى الرابعة عصراً في فصل الصيف.

وأضاف أن هذه الأشعة قصيرة الموجات وقد قدر الله سبحانه وتعالى أن تكون طبقة الأوزون تمنع هذه الأشعة أن تنفذ للأرض إلا بنسبة قليلة خاصة النوع المسمى بـ uva .

وأشار إلى أن هناك أنواع خطرة من الأشعة تسمى uvc , uvb ولكنها تمنع في طبقات الجو العليا على ارتفاع يصل إلى 35 كيلومتر في طبقة الأوزون.

وأوضح المسند أن تعرض الإنسان لأشعة الشمس من العاشرة صباحاً إلى الرابعة عصراً فيها إشكالية كبيرة، وأيضاً تؤثر على النبات والحيوان، مشيراً إلى أن الأشعة الفوق بنفسجية مثل الملح يحتاج منها الإنسان القليل.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2021/06/فيديو-استاذ-المناخ-بـ-جامعة_القصيم-الأشعة-فوق-البنفسجية-خطيرة..-ينصح-بعدم-التعرض-لأشعة-الشمس-من-الساعة-10-صباحا-إلى-4-عصرا-في-فصل-الصيف-برنا.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook