الشيخ الخضير يوضح حكم المؤاخذة على حسد القلب إذا لم تعمل الجوارحهل توجد علاقة بين الجلوس الجيد وكفاءة التركيز؟.. دراسة تجيبفيسبوك تطلق نسختها الخاصة بتطبيق «كلوب هاوس».. تعرّف على المزايا«التجارة» تشهر بمنشأة خالفت شروط وضوابط التخفيضات في الأحساء«البيئة» تطلق نظام التراخيص والتصاريح الإلكتروني لأنشطة إدارة النفايات الخطرةوزير الخارجية يبحث تطورات «النووي الإيراني» مع مدير الوكالة الذرية«وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ».. تلاوة للشيخ المعيقليوظائف هندسية وإدارية في «مشروع نيوم».. الشروط ورابط التقديمتوقعات طقس الغد.. رياح سطحية وغبار وسماء غائمة على 5 مناطقعسير.. ضبط مخالف بحوزته 1096 قرص «أمفيتامين» مخدر في «بلقرن» الكويت في الصدارة.. 11 مدينة عربية ضمن المناطق الأكثر حرارة بالعالممصادر: «الشورى» يؤجل التصويت على توصية «إغلاق المحلات وقت الصلاة»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 12 ذو القعدة 1442 هجريا
الفجر
03:34 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مبتعث دكتوراه يروي قصة تفوقه في الهندسة الكيمائية عقب إصابة والدته بالسرطان (فيديو)

مبتعث دكتوراه يروي قصة تفوقه في الهندسة الكيمائية عقب إصابة والدته بالسرطان (فيديو)
0

تواصل – فريق التحرير:

روى المبتعث مروان عبد الجواد الطالب بالسنة الرابعة في درجة الدكتوراه بمجال الهندسة الكيمائية من جامعة أريزونا الأمريكية ، قصة تفوقه في هذا المجال عقب إصابة والدته بالسرطان، وحصوله على جائزة مسابقة Grad Slam بجامعة أريزونا لعام 2021.

وقال “عبد الجواد” في لقاء مع برنامج “الراصد” على قناة “الإخبارية”، إنه تم تشخيص والدته بمرض السرطان في عام 2017، موضحاً أن شقيقته قالت له إن الأطباء يريدون إجراء تشخيص للوالدة من خلال “الرنين المغناطسي” للمرض.

وأضاف أنه قام بالبحث عن كيفية إجراء هذا النوع من التشخيص، فاكتشف أنه يتم استخدام أنواع معينة من المعادن لإدخالها بالجسم، ومن خلالها يتم اكتشاف الورم بالجسم بشكل واضح جدا، لكن من سلبيات هذا الفحص أن جزء منها يترسب بالجسم وممكن أن تؤدي إلى الوفاة.

وأشار إلى أن تخصصه في الجامعة هو تحويل الطاقة من نوع إلى أخر، وتحديداً في مجال حبيبات “النانو”، ومن خلال هذا المجال يمكنه التدخل في هذا المجال (الرنين المغناطسي) بحيث يستخدم معادن لا تضر الجسم كالذهب.

وأكد أنه بحكم هذا التخصص يمكنه أن يساعد الملايين من مرضى السرطانرغم وفاة والدته وملهمته لمجال البحث التي انتقلت إلى رحمة الله في بداية شهر رمضان الجاري وبعد يومين فقط من حصوله على الجائزة .

 

 

 

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x