الشيخ الخضير يوضح حكم المؤاخذة على حسد القلب إذا لم تعمل الجوارحهل توجد علاقة بين الجلوس الجيد وكفاءة التركيز؟.. دراسة تجيبفيسبوك تطلق نسختها الخاصة بتطبيق «كلوب هاوس».. تعرّف على المزايا«التجارة» تشهر بمنشأة خالفت شروط وضوابط التخفيضات في الأحساء«البيئة» تطلق نظام التراخيص والتصاريح الإلكتروني لأنشطة إدارة النفايات الخطرةوزير الخارجية يبحث تطورات «النووي الإيراني» مع مدير الوكالة الذرية«وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ».. تلاوة للشيخ المعيقليوظائف هندسية وإدارية في «مشروع نيوم».. الشروط ورابط التقديمتوقعات طقس الغد.. رياح سطحية وغبار وسماء غائمة على 5 مناطقعسير.. ضبط مخالف بحوزته 1096 قرص «أمفيتامين» مخدر في «بلقرن» الكويت في الصدارة.. 11 مدينة عربية ضمن المناطق الأكثر حرارة بالعالممصادر: «الشورى» يؤجل التصويت على توصية «إغلاق المحلات وقت الصلاة»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 12 ذو القعدة 1442 هجريا
الفجر
03:34 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

هل يجوز رفع اليدين بالدعاء في صلاة الوتر؟ «الخضير» يجيب

هل يجوز رفع اليدين بالدعاء في صلاة الوتر؟ «الخضير» يجيب
0

تواصل – فريق التحرير:

أوضح الشيخ الدكتور عبدالكريم بن عبدالله الخضير، عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء سابقًا، حكم رفع اليدين بالدعاء في صلاة الوتر.

وقال الشيخ الخضير “إن الدعاء في الوتر من عموم الأدعية التي جاء الحث فيها على رفع اليدين، فقد جاء رفع اليدين في أكثر من مائة نص، جمعها بعضهم في مصنفات، أذكر للسيوطي كتابًا اسمه (فض الوعاء في أدلة رفع اليدين في الدعاء)، جَمَع فيه ما وصل إليه في جزء مطبوع، ورفعُ اليدين في الدعاء من باب التواتر المعنوي، فتُرفع اليدان في دعاء القنوت في صلاة الوتر”.

وأضاف الشيخ عبدالكريم الخضير “وفي الدعاء في صلاة التراويح إذا استفتح الإمام بالثناء على الله -جل وعلا- لا تُرفع الأيدي إلا في الدعاء، فإذا بدأ في الدعاء ترفع الأيدي، وأما التمجيد والتحميد فليس بدعاء ولا تُرفع فيه اليد إلا إذا صار تبعًا، يعني بعد الدعاء وفي أثنائه”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x