«الخضير» يوضح حكم الأكل من ثمار الأشجار الموجودة بساحات المساجد«سامسونج» تطلق تحديثات جديدة على تطبيق « Samsung Gallery».. تعرّف عليهابتوجيه أمين الرياض.. إزالة المطبات العشوائية المخالفة بالعاصمة«التأمينات» توضح مصير من يتقاضى راتبين بعد دمج المؤسسة بـ«التقاعد»لحظات مؤلمة.. وفد الأمم المتحدة يتجاهل مناشدة أم قتيل في احتجاجات العراقطبيب يوضح فوائد تناول «زيت الزيتون» على الشرايين حال إضافته بحمية البحر المتوسط«النيابة» :السجن 10 سنوات وغرامة تصل لـ30 مليون ريال عقوبة إيذاء وقتل الكائنات الفطرية«وَمَن يَعمَل مِنَ الصّالِحاتِ وَهُوَ مُؤمِنٌ فَلا يَخافُ ظُلمًا وَلا هَضمًا».. تلاوة للشيخ «بندر بليلة»توقعات طقس الغد.. سحب رعدية ورياح نشطة على 6 مناطق«التحالف»: تدمير طائرة مفخخة أطلقتها ميلشيا الحوثي تجاه «خميس مشيط»متى يتم استلام جواز السفر المجدد بعد إتمام الإجراءات؟ الجوازات تجيبأطلقت 372 صاروخاً باليستياً.. تعرّف على أعداد الانتهاكات لميلشيا الحوثي (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 11 ذو القعدة 1442 هجريا
الفجر
03:33 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

10 علامات تشير لانخفاض مستوى الأكسجين للمصاب بـ«كورونا»

10 علامات تشير لانخفاض مستوى الأكسجين للمصاب بـ«كورونا»
0

تواصل – وكالات:

يشير مستوى الأكسجين في الدم إلى أن جميع الخلايا تحصل على كمية كافية من الأكسجين ولا يوجد نقص، ويوضح مستوى SpO2 مدى ملاءمة إمداد الأكسجين من الرئتين إلى كرات الدم الحمراء ومدى جودة حصول أجزاء الجسم على الأكسجين، لذلك فإن انخفاض كمية الأكسجين يعتبر أمرًا مقلقًا، خاصة لمرضى فيروس كورونا.

وبحسب ما أورده موقع “أونلي ماي هيلث” onlymyhealth، المعني بالشؤون الصحية، فإن النطاق الطبيعي لمستوى الأكسجين في الدم هو 75-100 ملم زئبق، أما النطاق المنخفض فيكون أقل من 70 ملم زئبق.

أما إذا انخفض مستوى الأكسجين فى الدم إلى أقل من 60%، فهذا يؤشر لأمر بالغ الأهمية، فقد يعني ذلك نقص تأكسد الدم حيث لا تحصل الخلايا والأنسجة وأعضاء الجسم على الكمية المطلوبة من الأكسجين، وفي مثل هذه الحالة يحتاج الشخص إلى استشارة الطبيب فورًا للحصول على علاج مناسب يمكنه إنعاش مستوى الأكسجين في الدم.

وعن العلامات أو الأعراض التي تشير لانخفاض مستويات الأكسجين في الدم، فهي كما يلي:

1- صداع الرأس

2- الدوخة

3- سرعة التنفس

4- ضيق التنفس

5- الأرق

6- وخز في الصدر

7- ارتفاع ضغط الدم أو تذبذب ضغط الدم وعدم استقراره

8- ضربات القلب السريعة

9- الشعور باضطرابات بصرية

10- الارتباك وفقدان التركيز

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x