«الخضير» يوضح حكم الأكل من ثمار الأشجار الموجودة بساحات المساجد«سامسونج» تطلق تحديثات جديدة على تطبيق « Samsung Gallery».. تعرّف عليهابتوجيه أمين الرياض.. إزالة المطبات العشوائية المخالفة بالعاصمة«التأمينات» توضح مصير من يتقاضى راتبين بعد دمج المؤسسة بـ«التقاعد»لحظات مؤلمة.. وفد الأمم المتحدة يتجاهل مناشدة أم قتيل في احتجاجات العراقطبيب يوضح فوائد تناول «زيت الزيتون» على الشرايين حال إضافته بحمية البحر المتوسط«النيابة» :السجن 10 سنوات وغرامة تصل لـ30 مليون ريال عقوبة إيذاء وقتل الكائنات الفطرية«وَمَن يَعمَل مِنَ الصّالِحاتِ وَهُوَ مُؤمِنٌ فَلا يَخافُ ظُلمًا وَلا هَضمًا».. تلاوة للشيخ «بندر بليلة»توقعات طقس الغد.. سحب رعدية ورياح نشطة على 6 مناطق«التحالف»: تدمير طائرة مفخخة أطلقتها ميلشيا الحوثي تجاه «خميس مشيط»متى يتم استلام جواز السفر المجدد بعد إتمام الإجراءات؟ الجوازات تجيبأطلقت 372 صاروخاً باليستياً.. تعرّف على أعداد الانتهاكات لميلشيا الحوثي (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 11 ذو القعدة 1442 هجريا
الفجر
03:33 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«التأمينات» توضح حالات تسجيل «مشترك» في القطاع الخاص قبل وبعد سن الـ60

«التأمينات» توضح حالات تسجيل «مشترك» في القطاع الخاص قبل وبعد سن الـ60
0

تواصل – فريق التحرير:

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، ‏حالات تسجيل مشترك “سعودي” في منشأة قطاع خاص لا يمتلكها قبل بلوغ عمر الستين أو بعده.

وأشارت “التأمينات” في إنفوجراف نشرته على تويتر، إلى أنه إذا كان عمر المشترك أقل من الستين، وليس موظفا حكوميا خاضع لنظام التقاعد، أو موظف حكومي خاضع لنظام التقاعد لا يسجل في التأمينات، وفي الحالة الأولى إذا كان صاحب معاش مبكر يوقف معاشه ويسجل في تأمين المعاشات، تأمين الأخطار المهنية، تأمين التعطل عن العمل إذا كان أقل من 59 سنة.

وتابعت: “إذا لم يكن صاحب معاش تقاعد مبكر يسجل في تأمين المعاشات وتأمين الأخطار المهنية، وتأمين التعطل عن العمل إذا كان أقل من 59 سنة، بينما إذا كان عمر المشترك 60 أو أكثر وليس لديه مدة اشتراك سابقة، أو لديه مدة اشتراك سابقة استلم عنها تعويض دفعة واحدة فإنه يسجل في تأمين الأخطار المهنية”.

وقالت إنه إذا كان لديه مدة اشتراك سابقة لم يستلم عنها تعويض يسجل في تأمين المعاشات وتأمين الأخطار المهنية، بينما إذا كان صاحب معاش وعمره فوق 65 سنة يسجل في تأمين الأخطار المهنية ويستمر في صرف المعاش.

وذكرت المؤسسة أنه إذا كان عمره أقل من 65 سنة وأكثر من 60 سنة يخير بين (استمرار المعاش والتسجيل في تأمين الأخطار المهنية، أو إيقاف المعاش والتسجيل في تأمين المعاشات والأخطار المهنية).

فيما أكدت على أن مالك المنشأة الفردية لا يمكن تسجيله لدى منشأته ويمكنه بالتقدم بطلب الاشتراك الاختياري.

Image

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x