السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقعات طقس اليوم.. أمطار رعدية وزخات بَرَد على عدة مناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم الجمعة - بمشيئة الله تعالى - هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على منطقة نجران ومرتفعات جازان، عسير، الباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة كما يتوقع أن تنشط الرياح السطحية قد تثير الأتربة على أجزاء من شمال ووسط وشرق المملكة . وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج, فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

اضافة اعلان

تساقط البرد

وأصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة الباحة - بمشيئة الله - تضمن أمطار متوسطة إلى غزيرة ، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول. ويشمل التنبيه الذي يستمر إلى الساعة التاسعة مساءً، مدينة الباحة، ومحافظات الحجرة, والعقيق, والقرى, والمخواة, والمندق, وبلجرشي, وبني حسن, وغامد الزناد, وقلوة والأجزاء المجاورة لها.

رياح سطحية وسيول كما حذر المركز الوطني للأرصاد اليوم الجمعة من أمطار متوسطة إلى غزيرة مع نشاط في الرياح السطحية وسيول على منطقة عسير . وأكد المركز الوطني للأرصاد أن التحذير يشمل أبها ، وأحد رفيدة ، والمجاردة ، والنماص ، وبارق ، وبلقرن ، وتنومة ، وخميس مشيط ، ورجال ألمع ، وسراة عبيدة ، ومحايل ، وذلك حتى الساعة التاسعة مساءً .
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook