الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقعات طقس «السبت»: حار نسبياً وسحب رعدية ممطرة على عسير ومرتفعات جازان والباحة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير :

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم السبت – بمشيئة الله تعالى – سماء غائمة جزئياً على مرتفعات جازان، عسير، الباحة والأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة تتخللها سحب رعدية ممطرة، وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على شمال المملكة، فيما يكون الطقس مستقر على معظم مناطق المملكة.

اضافة اعلان

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزئيين الشمالي والاوسط وتكون جنوبية شرقية الى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج. كما أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهاً من تكون سحب رعدية ممطرة على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطاً في الرياح السطحية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والمجاردة والنماص وبارق وبلقرن وتنومة وخميس مشيط وسراة عبيدة. وبين المركز أن الحالة تستمر - بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة الـ ٧ مساءً.

طقس حار نسبياً

من جانبه، توقع موقع “طقس العرب”، رياح شمالية غربية نشطة مع هبات قوية على أجزاء من الجوف وتبوك والحدود الشمالية وحائل تثير الغبار والأتربة.

كما يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة شمال المملكة ليصبح الطقس دافئ بينما يكون حار نسبياً إلى حار في باقي المناطق ومعتدلاً فوق المرتفعات الجنوبية الغربية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook