على مدار 24 ساعة.. 45 فرقة ميدانية وأكثر من 300 جهاز آلي للتعقيم بالمسجد الحرام وساحاته (صور)الدفاع المدني يخمد حريقاً اندلع في مجمع تجاري شمال الرياض (فيديو وصور)«التحالف»: تدمير صاروخ بالستي أطلقته مليشيا الحوثي تجاه جازانيسير بدون «أنوار الفرامل».. «المرور» يضبط قائد مركبة تابعة لأمانة جدةاحذر.. 5 أخطاء تجعل الشاي ضاراً على الصحة«الحج والعمرة» توضح طريقة استرجاع الأموال عند إلغاء حجز رحلات نقل المعتمرينهاشتاق «أسد يقتل شاب» يتصدر الترند بعد افتراس مواطن بالرياض«الفوزان» يوضح فضل إدراك شهر رمضان: اغتنموه في العبادةلحمَلة البكالوريوس والماجستير.. وظائف شاغرة للجنسين في جامعة الملك سعود«الله أخذ مني نعمة الحركة وأعطاني بدر».. مواطن يبكي متأثراً بكلمات صديقه (فيديو)«المرور» يُطلق النسخة الإلكترونية من رخصة القيادة عبر «أبشر أفراد» و«توكلنا»خطاط المصحف «عثمان طه» يصف شعوره عند كتابة آيات النعيم والنار.. ويروي موقفاً عجيباً حدث معه (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:09 ص
الشروق
05:30 ص
الظهر
11:53 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:16 م
العشاء
07:46 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بيع المشروبات في «رضّاعة الأطفال» يثير الجدل في البحرين والإمارات.. وإجراءات حاسمة لمنعها

بيع المشروبات في «رضّاعة الأطفال» يثير الجدل في البحرين والإمارات.. وإجراءات حاسمة لمنعها
0

تواصل – فريق التحرير:

تداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صور أثارت الجدل، تُظهر قيام المقاهي في البحرين والإمارات، بتقديم المشروبات الساخنة والباردة في زجاجات رضاعة الأطفال.

ورفض المغردون مثل هذه السلوكيات التي تتنافى مع عادات وتقاليد المجتمعات العربية والخليجية،فيما سخر آخرون من الفكرة، مما دفع الجهات المختصة في دبي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع مثل تلك التصرفات الدخيلة.

وذكرت “اقتصادية دبي” عبر حسابها على “تويتر”: “تمّ منع تقديم المشروبات في رضّاعات الأطفال؛ للحد من انتشار كوفيد، ولكونه مخالفاً للعادات والتقاليد”.
وحذّرت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين، المحال التجارية والمقاهي والمطاعم كافة، من تقديم المشروبات في مراضع الأطفال؛ حيث تعد هذه الممارسات مخالفة للعمل التجاري، وتتنافى مع عادات وأعراف المجتمع البحريني الأصيل.

وقال أحد المغردين: “ساءني خبر انتشار هذا النوع من الزجاجات في عدة دول كنوع من الموضة، وقد انتشرت صور لبداية وصول هذه الموضة الفاشلة لعمان، لهذا أرجو من الجهات المعنية منع انتشارها في البلاد فهي تخالف أعراف المجتمع ورزانته وهيبته”.

وقال الناشط في حماية المستهلك فيصل العبدالكريم: “قهوة أو عصير في رضّاعات الأطفال هذا ما انتشر في بعض الدول ‏سلوك استهلاكي تجاوز الغلط إلى الابتذال والتعدّي على منتجات أطفال”، موضحاً أن استهلاكها بهذا الشكل يرفع أسعارها ويؤثر في ذوي الدخل المحدود أو يجعلها تنفد من الأساس“.

 

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x