بينهم موظفون في 11 وزارة.. إيقاف 176 مواطناً ومقيماً بتهمة الرشوة والتزويرتلاوة نادرة للشيخ «عبدالله الخليفي» من الحرم المكي عام 1399هـ (فيديو)مواعيد عمل مراكز الرعاية الصحية في مختلف مناطق المملكة خلال رمضانخبيرة تغذية تكشف عن طريقة للاستفادة من نواة التمر في خفض الوزنبيان مهم من «هيئة المواصفات» بشأن مطابقة العدادات الكهربائية الذكيةأمانة «كبار العلماء» توصي بالاشتغال بطاعة الله خلال رمضان.. وتؤكد على الإجراءات الاحترازيةمركز الفلك الدولي ينشر صوراً لهلال رمضان التقطت صباح اليوملحمَلة البكالوريوس.. وظائف إدارية شاغرة لدى مشروع البحر الأحمرتوقعات طقس اليوم: هطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على هذه المناطقاليوم.. 365 ألف طالب وطالبة بالابتدائية يؤدون اختبارات الفصل الثاني في الرياضهل تحليل السكر المنزلي وحقن الإنسولين تفطر الصائم؟ استشاري يجيب  «الصحة» : رمضان فرصة يجب اغتنامها للإقلاع عن التدخين واستعادة صحتك  
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:13 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الحمادي» يحذر من المعلومات المغلوطة والحسابات المزيفة على مواقع التواصل

«الحمادي» يحذر من المعلومات المغلوطة والحسابات المزيفة على مواقع التواصل
0

تواصل – فريق التحرير:

أوضح الخبير التقني عبدالعزيز الحمادي، كيفية التحقق والتوثيق من المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار الحمادي، في مداخلة مع قناة “الإخبارية” إلى أن شبكة الإنترنت بمنزلة سلاح ذي حدين، وإن كانت جوانبها الإيجابية كبيرة جدًّا، إلا أن هناك سلبيات؛ بحكم أن الشبكة مفتوحة للجميع، متابعًا أن هناك بعض الطرق للتحقق في المعلومات المتداولة عبر شبكة الإنترنت، وأنه يجب التقصي عن مصدر المعلومة من حيث كونه رسميًّا وذا ثقة ومصداقية من عدمه.

الأمن المعلوماتي

وأضاف الخبير التقني أنه يجب التأكد من الأمن المعلوماتي؛ لأنه أحيانًا قد يبث بعض أصحاب النفوس المريضة معلومات مغلوطة عبر صفحات تحمل أسماء شبيهة بالمواقع الرسمية، ومن ثم يجب التأكد من صحة الرابط ومصداقية الصفحات التي ندخل عليها.

وقال “الحمادي”: مواقع التواصل الاجتماعي مثل واتساب وفيسبوك وغيرهما تتميز بسهولة النشر عليها؛ ولذلك يجب عدم تصديق أي معلومات، مهما كان الشخص الذي ينشرها إلا بعد التأكد من مصداقيتها.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x