مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:13 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

التحديث الجديد لنظام آبل يمنع جوجل من معرفة عناوين IP

التحديث الجديد لنظام آبل يمنع جوجل من معرفة عناوين IP
0

تواصل – ترجمة:

يأتي تحديث iOS 14.5 القادم من شركة آبل بميزة جديدة من شأنها إعادة توجيه جميع عمليات التحقق من مواقع الويب الاحتيالية من خلال خوادم الوكيل الخاصة بها كحل بديل للحفاظ على خصوصية المستخدم ومنع تسرب عناوين IP إلى شركة جوجل.

وتركز الميزة المضمنة على الأمان في متصفح سفاري، وتنبه المستخدمين بشأن مواقع الويب الخطرة التي تم الإبلاغ عنها على أنها خادعة أو ضارة عبر عرض لافتة تقول: تحذير موقع ويب احتيالي.

ولتحقيق ذلك، تعتمد آبل على التصفح الآمن من جوجل – أو التصفح الآمن من تينسنت للمستخدمين في الصين.

ويمثل التصفح الآمن قائمة الحظر التي توفر قائمة بعناوين URL لموارد الويب التي تحتوي على برامج ضارة أو محتوى تصيد، لمقارنة بادئة التجزئة المحسوبة من عنوان موقع الويب والتحقق مما إذا كان موقع الويب احتياليًا.

ويؤدي أي تطابق مع قاعدة البيانات إلى طلب متصفح سفاري من جوجل أو تينسنت الحصول على القائمة الكاملة لعناوين URL التي تطابق بادئة التجزئة، وبالتالي منع وصول المستخدم إلى الموقع مع عرض تحذير.

وبينما يضمن النهج عدم مشاركة عنوان URL الفعلي لموقع الويب الذي يحاول المستخدم زيارته أبدًا مع مزود التصفح الآمن، فإنه يؤدي إلى تسرب عنوان IP للجهاز الذي تم إجراء الفحص منه.

ومع iOS 14.5، من المتوقع إعادة توجيه جميع عمليات التحقق هذه عبر خادم وكيل مملوك لشركة آبل، مما يجعل جميع الطلبات تظهر على أنها صادرة من عنوان IP نفسه، وفقاً لموقع “thehackernews” التقني.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x