تلاوة نادرة للشيخ «عبدالله الخليفي» من الحرم المكي عام 1399هـ (فيديو)مواعيد عمل مراكز الرعاية الصحية في مختلف مناطق المملكة خلال رمضانخبيرة تغذية تكشف عن طريقة للاستفادة من نواة التمر في خفض الوزنبيان مهم من «هيئة المواصفات» بشأن مطابقة العدادات الكهربائية الذكيةأمانة «كبار العلماء» توصي بالاشتغال بطاعة الله خلال رمضان.. وتؤكد على الإجراءات الاحترازيةمركز الفلك الدولي ينشر صوراً لهلال رمضان التقطت صباح اليوملحمَلة البكالوريوس.. وظائف إدارية شاغرة لدى مشروع البحر الأحمرتوقعات طقس اليوم: هطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على هذه المناطقاليوم.. 365 ألف طالب وطالبة بالابتدائية يؤدون اختبارات الفصل الثاني في الرياضهل تحليل السكر المنزلي وحقن الإنسولين تفطر الصائم؟ استشاري يجيب  «الصحة» : رمضان فرصة يجب اغتنامها للإقلاع عن التدخين واستعادة صحتك  مواطن يشكو من وجود مولدات كهربائية أمام منزله منذ عام.. و«أمانة الرياض» تتفاعل
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:13 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«التعليم» تعلن استئناف التقديم على برنامج الابتعاث الموجه للمعلمين والمعلمات

«التعليم» تعلن استئناف التقديم على برنامج الابتعاث الموجه للمعلمين والمعلمات
0

تواصل – فريق التحرير :

أعلنت وزارة التعليم، اليوم الخميس، استئناف إجراءات التقديم على برنامج الابتعاث الموجه للمعلمين والمعلمات “استهداف” في مرحلته الثانية .

وأوضحت أن التقديم على البرنامج سيكون ابتداءً من 9 رجب 1442هـ عبر ⁧نظام فارس ⁩، بهدف تأهيل عدد من شاغلي الوظائف التعليمية، من خلال ابتعاثهم لدراسة الماجستير في جامعات متميزة عالمياً.

وكانت الوزارة قد أطلقت برنامج الابتعاث الموجه للمعلمين والمعلمات (استهداف)، الذي يؤهل المرشحين للحصول على درجة الماجستير من أفضل الجامعات العالمية وذلك في تخصصات الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء، الأحياء، العلوم، والحاسب الآلي.

ويأتي استحداث برنامج (استهداف) ترجمة لتوجهات الوزارة نحو رفع مستوى الكفاءة المهنية في قطاع التعليم العام، بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030 انطلاقا من أهمية تطوير شاغلي الوظائف التعليمية (بنين – بنات) في بعض التخصصات.

وأوضحت الوزارة أن البرنامج يتضمن 120 مقعدا للابتعاث بواقع 60 مقعدا للمعلمين و60 مقعدا للمعلمات وذلك في 10 دول تشمل أميركا (25 مقعدا) وأستراليا (15 مقعدا) وبريطانيا (15 مقعدا) والصين (15 مقعدا) واليابان (10 مقاعد) وكوريا الجنوبية (10 مقاعد) وسنغافور (10 مقاعد) وهونغ كونغ (10 مقاعد) وفنلندا (5 مقاعد) ونيوزيلندا (5 مقاعد).

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x