السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الدفاع: مكافآت مالية وأرض سكنية ورواتب شهرية تكريماً لذوي الشهداء

16-06-13-494867645
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف مدير إدارة شؤون الشهداء والمحاربين القدامى ورعاية أسرهم بوزارة الدفاع المقدم ركن تركي الناصر، عما تقدمه الوزارة من امتيازات وتكريم لذوي الشهداء، مبيناً أن الوزارة تقدم مكافآت مالية، وأرضاً سكنية، وأوسمة ووظائف حكومية، ورحلات حج؛ تكريماً لهم.

اضافة اعلان

وقال "الناصر" خلال استضافته على قناة MBC، مساء أمس الأربعاء، إنه بمجرد وصول ملف الشهيد إلى إدارة الشهداء بالوزارة تتم على الفور مجموعة إجراءات، منها الاتصال بذويهم وتسوية وصرف جميع مستحقاتهم فيما يتعلق بالراتب التقاعدي، ويُرقى الشهيد ويعطى آخر مربوط في الدرجة التي تلي رتبته، ويصرف راتبه وكأنه على رأس العمل.

وتابع: "إضافة إلى ذلك يتم صرف 500 ألف ريال لذويه وهذه حسب النظام، وكذلك صرف راتب ذاتي مستمر لزوجة الشهيد - حتى وإن كان معدداً - ولوالده ووالدته، مع تسوية مستحقاته الأخرى بصرف راتب 6 أشهر مكافأة نهاية خدمة، وصرف جميع إجازاته التي لم يتمتع بها".

ولفت الناصر إلى أنه تكريماً للشهيد يتم توظيف زوجته وأبنائه، ومنحه وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة، ونوط الشرف، ومنح ذويه قطعة أرض مساحتها 30×30 داخل الأحياء السكنية، وتحجيج ذويه بمعدل خمسة مقاعد ضمن الحملات الممتازة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي إضافة إلى ما أمر به سمو الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع، من صرف مليون ريال لذوي كل شهيد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook