نشر المقطع عبر مواقع التواصل.. ضبط شخص وثق قيادته لمركبته بسرعة عالية في الطائف4 جامعات من المملكة تتصدر ترتيب الأفضل عربياً في تصنيف «شنغهاي 2020»أدنى سيولة في 9 أشهر ونصف.. تباين أداء الأسهم خلال تعاملات اليوم«التنمية الزراعية» يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتةوزارة الحج: إقامة شعيرة الحج وفق التدابير والإجراءات الاحترازيةمتحدث الصحة يحسم الجدل: لا موانع لأخذ لقاحات كوروناالأردن تحذر الكيان الصهيوني من مغبة الاستمرار في الانتهاكات بالقدس الشرقية«الشؤون البلدية» تصدر تعديلات جديدة على البروتوكولات الاحترازية الخاصة بصالونات التجميل«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 942 إصابة جديدة وشفاء 1064 وتسجيل 13 حالة وفاةاستقبال الزبائن بالحجز المسبق.. تعديل البروتوكولات الاحترازية الخاصة بمحلات الحلاقة الرجاليةدهس طفلاً وصدم سيارات متوقفة وفر هارباً.. ضبط قائد مركبة متهور بالرياض (فيديو)وظائف إدارية شاغرة لدى الهيئة العامة للمنافسة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 27 رمضان 1442 هجريا
الفجر
03:47 ص
الشروق
05:13 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:27 م
العشاء
07:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

اختتام ملتقى الأوقاف لمنطقة آسيا والمحيط الهادي

اختتام ملتقى الأوقاف لمنطقة آسيا والمحيط الهادي
0

تواصل – متابعات:

نظمت أوقاف أستراليا الملتقى الأول للأوقاف لمنطقة آسيا والمحيط الهادي، والذي أقيم بالتعاون مع جامعة سيدني، وبالشراكة من الأمانة العامة للأوقاف بالكويت، ورعاية مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي، خلال الفترة من 15-17 أبريل 2015م في كلية القانون بجامعة سيدني، وشارك في الملتقى عدد من الأكادميين من عدة دول، وهي: أستراليا، وكندا، وبريطانيا، وماليزيا، وتركيا، والإمارات، والجزائر، والإمارات، والسعودية، والبحرين، والكويت، ونيوزلندا، وفيجي، والولايات المتحدة الأمريكية، كما شارك عدد من رؤساء المراكز الإسلامية، وبحضور تجاوز (100 أكاديمي ومهتم)، كما طرحت عدداً من الأوراق العلمية بلغت (25) ورقة علمية، تحدثت عن الجوانب الشرعية والقانونية في الأوقاف والمنظمات غير الربحية، وكيف تنأى بالأوقاف عن أي شبه تدور حولها، وكذلك عن كيفية استدامة الوقف وشارك من الطلبة السعوديين في التنظيم الطالب عبدالله الشهري، والطالب فيصل الصباطي، والذي تولى أيضاً الترجمة الفورية.

وأشار المشرف العلمي للملتقى، الدكتور سليم فرار أستاذ القانون بجامعة سيدني، إلى أن هدف الملتقى هو إنشاء أوقاف في أستراليا ونيوزلندا تكون قادرة على تحقيق أهدافها، وقادرة على البقاء لأطول فترة ممكنة.

كما التقى المشاركون في الملتقى بأبناء الجالية المسلمة في سيدني؛ لإعطائهم لمحة شرعية وقانونية وتاريخية عن الأوقاف؛ مما بنى تصوراً واضحاً عن أهمية الوقف في الأمة الإسلامية، وتعتبر تجربة الأوقاف حديثة في أستراليا.

الجدير بالذكر، أن رئيس مجلس إدارة أوقاف أستراليا هو د. هشام دفتر، والأمين العام للأوقاف أ. خالد سكرية، والمدير التنفيذي للملتقى د.أنصاري زين العابدين.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x