الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهم الدروس والأنشطة الدعوية مساء اليوم

Screenshot_9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

نستعرض في جولة سريعة أهمَّ الأنشطة الدعوية والمحاضرات والدروس العلمية المنعقدة مساء اليوم الأربعاء، في مختلف مناطق المملكة.

اضافة اعلان

"تفسير ابن كثير" في جامع الراجحي بمكة

نبدأ جولتنا من العاصمة المقدسة حيث نتابع بعد صلاة العشاء، سلسلة الدروس الأسبوعية حيث يلقي الشيخ الدكتور فهد بن شتوي الشتوي درساً في شرح " تفسير ابن كثير".

"تأملات قرآنية" في جدة

وفي جدة، تنظم الإدارة العامة للأوقاف والمساجد بالتعاون محاضرة بعنوان "تأملات قرآنية" يلقيها الشيخ عبدالرحمن بن ناصر الشهري، بعد صلاة العشاء، بجامع أحمد خميس بحي المنتزهات الشرقية بجدة.

بينما ينظم "التحفيظ النسائي" بجامع الفاروق بحي السامر٤، محاضرة نسائية، بعد صلاة المغرب مباشرة من سلسلة "روضة من رياض الجنة" بعنوان "المبادرة بالأعمال الصالحة" تلقيها الداعية جوهرة المقاطي.

"تعظيم النصوص الشرعية والموقف من تعارضها" في ندوة الشيخ العقيل بالرياض

وفي الرياض تستضيف ندوة الشيخ عبدالله العقيل - رحمه الله- مساء اليوم الأربعاء، فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الشثري، في لقاء بعنوان "تعظيم النصوص الشرعية والموقف من تعارضها ".

يبدأ اللقاء في الساعة 8:50 م، ويتم بثه عبر موقع البث الإسلامي، كما خصص بالندوة قسم للنساء. وتجدر الإشارة إلى أن "ندوة العقيل" تعقد في منزل الشيخ -رحمه الله- الكائن بحي الهدا، مخرج عبدالله بن حذافة السهمي، جنوب حي السفارات.

الدروس العلمية في جوامع ومساجد الرياض

وتستمر سلاسل الدروس العلمية بجوامع الرياض، حيث نلتقي بعد صلاة المغرب مع كل من:

الشيخ محمد بن أحمد الفراج، ويُلقي درساً في شرح صحيح البخاري من كتاب "فتح المجيد شرح كتاب التوحيد" في جامع جعفر الطيار بحي الجزيرة.

وفي نفس الوقت، يُلقي الشيخ الدكتور محمد الدويش درسه الشهري تحت عنوان "التربية في القرآن الكريم" بعد صلاة المغرب في جامع الراجحي بحي الجزيرة.

كما يُلقي الشيخ صالح الفعيم درساً في شرح كتابي "الملخص الفقهي للفوزان، وحلية طالب العلم" بعد صلاتي المغرب والعشاء في جامع الدريبي بحي النسيم الغربي.

ويُلقي الشيخ ناصر بن مبارك البدراني محاضرة ضمن سلسلة مذهب أهل السنة والجماعة بعنوان "الدين اتباع لا ابتداع" بعد صلاة المغرب في مسجد أسامة بن زيد بحي النسيم الغربي.

كما يُلقي الشيخ خليل المديفر درساً في شرح "العقيدة الواسطية" بعد المغرب في مسجد معاذ بن جبل بحي الملك فهد.

ويُلقي الشيخ الدكتور عبدالكريم الخضير درساً في شرح "تفسير ابن كثير" بعد المغرب بمسجد أبا الخيل بحي السلام.

وبعد صلاة العشاء، نلتقي مع كل من:

الشيخ خالد بن إبراهيم الفليج في مسجد العصيمي بحي الفيحاء، حيث يُلقي درساً في شرح "سنن الترمذي".

ويتابع الشيخ عبدالرحمن السويلم البرنامج العلمي في العقيدة بجامع الصانع بحي السويدي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook