الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهمّ الأنشطة الدعوية والدروس العلمية مساء اليوم الثلاثاء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

 تيسيراً على طلاب وطالبات العلم، نذهب في جولة سريعة لاستعراض أهم الأنشطة الدعوية والمحاضرات والدروس العلمية المنعقدة مساء اليوم الثلاثاء، في بعض مناطق المملكة.

اضافة اعلان

 “شرح صحيح مسلم” بمكة المكرمة

نبدأ جولتنا من بلد الله الحرام، حيث تواصل الإدارة العلمية بجامع عائشة الراجحي بمكة المكرمة، تقديم سلسلة الدروس الأسبوعية، للدكتور عيسى بن محمد المسملي، حيث يُلقي اليوم بعد صلاة العشاء درساً بعنوان “شرح صحيح مسلم” في جامع الراجحي بمكة، ويوجد مكان مخصص للنساء.

“التعليق على شرح العقيدة الطحاوية” بجدة

كما يُنظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمشرفة في جدة، مساء اليوم، درساً علمياً ضمن سلسلة الدروس الأسبوعية التي ينظمها, في جامع النخيل بحي الورود بعنوان “التعليق على شرح العقيدة الطحاوية”، ويقدمه الدكتور كمال بن سالم الصريصري، بعد صلاة العشاء.

شرح “عمدة الأحكام للمقدسي” في جدة

ويُنظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي السلامة بجدة، مساء اليوم، درساً في جامع الاعتماد بمخطط البندر بأبحر الشمالية في شرح “عمدة الأحكام للمقدسي” ، يلقيه الدكتور يحيى بن سليمان الباحث، بعد صلاة العشاء.

وفي الرياض تنتظم سلاسل الدروس العلمية بجوامع العاصمة علي النحو التالي:

يتابع فضيلة الشيخ صالح الفوزان -حفظه الله- شرح كتاب “فتح المجيد شرح كتاب التوحيد الذي هو حق الله على العبيد” بعد صلاة المغرب في جامع الأمير متعب بن عبدالعزيز بحي الملز.

وفي نفس الوقت يُلقي الشيخ خالد آل مهنا درساً في شرح “صحيح مسلم” في جامع غادة البراهيم بحي الملقا.

فيما يواصل الشيخ ناصر العمر سلسلة (ليدبروا آياته) في شرح وتفسير القرآن لابن سعدي بجامع الراجحي بحي الجزيرة.

كما يُلقي الشيخ عبدالعزيز الطريفي درساً في “تفسير آيات الأحكام” بعد صلاة العشاء في مسجد أسامة بن زيد الواقع بطريق الملك فهد باتجاه الشمال.

ويتابع الشيخ عبدالرحمن السويلم تدريس “البرنامج العلمي في العقيدة” بعد صلاة العشاء في جامع الصانع.

ويبدأ الشيخ خالد بن عبدالله المصلح سلسلة دروسه في شرح كتاب “منهج السالكين” في جامع الملك خالد بحي أم الحمام.

وفي نفس الوقت يُلقي الشيخ تركي الغامدي درساً في “سيرة النبي صلى الله عليه وسلم” في جامع أبي عبدالله اللحيدان بحي غرناطة.

كما يلقي الشيخ عبدالله بن منصور الغفيلي درساً علمياً يشرح فيه كتاب “منهج السالكين في الفقه” عقب صلاة العشاء بجامع الناصر في حي الأندلس، ويوجد قسم للنساء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook