فوائد مذهلة لـ «الجوز» في التعامل مع 4 مشكلات صحية خطيرةمتحدث «شؤون الحرمين»: 14 مساراً للمعتمرين 3 منها بقرب الكعبة لكبار السن وذوي الإعاقةمراكز الرصد في المملكة تبدأ استعداداتها لترائي هلال شهر رمضان«حقوق الإنسان» تحدد كامل حقوق المرضى داخل المستشفيات.. حماية وسريةمتحدث التعليم الجامعي: الأصل في الاختبارات أن تكون عن بُعد إلا في حالة واحدةسرعة الرياح تُوقف حركة الملاحة البحرية بميناء جدة الإسلاميمتحدث «الصحة»: التجمعات ارتفعت بشكل صادم وأعلى مما كانت عليه قبل جائحة كورونا«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 799 إصابة جديدة و7 وفيات و548 حالة تعافيجدول أئمة صلاتي التراويح والتهجد في الحرمين خلال شهر رمضانصدور الموافقة على إقامة صلاة التراويح في الحرمين وتخفيفها إلى خمس تسليماتمواعيد عمل محطات الفحص الفني الدوري للسيارات خلال رمضانتواجد الفرق بالأسواق والأماكن العامة.. خطة ميدانية وتوعوية متكاملة لـ«هيئة الرياض» خلال شهر رمضان
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 29 شعبان 1442 هجريا
الفجر
04:15 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

وزير التعليم: من الصعب في الوقت الحالي تحديد موعد الوقت المناسب لفتح المدارس

وزير التعليم: من الصعب في الوقت الحالي تحديد موعد الوقت المناسب لفتح المدارس
0

تواصل- فريق التحرير:

قال وزير التعليم  الدكتور الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ: إن المملكة وضعت سلامة الإنسان أولوية قصوى قبل الحضور للمدارس أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد، مع ضرورة استمرار تعليمهم عن بُعد.

وأضاف “آل الشيخ” في كلمة ألقاها ضمن جلسات مجموعة قمة العشرين، أن الجامعات في المملكة كانت جاهزة للتعليم الإلكتروني من قبل الجائحة لذلك لم نواجه أي صعوبات حيالها.

وأشار إلى أن وزارة التعليم جهزت منصة “مدرستي” لأكثر من 6 ملايين طالب و طالبة، ونحو نصف مليون معلم ومعلمة خلال أزمة كورونا، مؤكداً أنه من الصعب في الوقت الحالي تحديد موعد الوقت المناسب لفتح المدارس،وكذلك لا نعلم حتى الآن مدى فعالية لقاحات كوروناالمعلن عنها ومناسبتها للطلاب.

وأضاف: “الأمر الجيد بأن هذه الجائحة لم تكن في الفصل الدراسي الثاني من السنة الماضية فلقد كانت هناك بعض الأسابيع القليلة المتبقية لنهاية الفصل”.

وأشار إلى أنه سيتم أرشفة المواد التعليمية ورفعها على يوتيوب لضمان استفادة الطلاب، مؤكداً أن المساواة في الوصول وفرص التعلم أصبحت مسألة مضمونة للجميع بغض النظر عن الموقع.

وأشار إلى أن هناك اتفاقيات لتدريس اللغة الصينية للمدارس، وأيضا للجامعات مثل جامعة الملك سعود وجامعة الملك عبدالعزيز.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x