الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أبل» تضيف ميزة رائعة لأجهزة أيباد لتسهيل الكتابة

ipad-os
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

 أدخلت شركة أبل مؤخراً ميزة جديدة رائعة تدعى “سكريبل” Scribble، يمكن لمستخدمي أجهزة آيباد أو إس 14، عبرها تحويل كتابة اليد إلى نص مكتوب.

وتعمل ميزة Scribble، المضمنة في iPadOS 14، بشكل أساسي على تحويل خط اليد إلى نص مكتوب، ولاختبار هذه الميزة هي فتح تطبيق Notes ثم النقر فوق رمز القلم وتحديد القلم المميز بالحرف a. بمجرد تحديد قلم الكتابة اليدوية، اكتب شيئًا وشاهد خط يدك يتحول إلى نص مكتوب.

وتتميز Scribble بالسرعة الكافية لتحويل الكتابة اليدوية أثناء التنقل، وهذه ميزة تساعد الكثيرين على تدوين ملاحظاتهم السريعة أو إعداد قائمة البقالة بسرعة حتى لو كان خطهم رديئاً. وإذا قمت بوضع دائرة حول كلمة باستخدام القلم وتمييزها، فستظهر خيارات مثل القص أو النسخ. ومن الممكن أيضاً كتابة عنوان باستخدام قلم آبل بخط اليد في الخرائط والبحث عن موقعه.

و إذا لم يكن لديك قلم آبل، يمكنك استخدام قلم Logitech Crayon وسيفي بالغرض. الشيء الجيد في ميزة Scribble هو أنها تعمل أيضًا مع معالج كلمات Apple Pages، ولكن لسوء الحظ، لا يوجد دعم لـ Scribble في محرّر مستندات Google و Microsoft Office.

ويتم تشغيل Scribble افتراضيًا في iPadOS 14. ومع ذلك، لديك خيار تشغيلها وإيقافها. ما عليك إلا فتح تطبيق الإعدادات قم بالتمرير لأسفل وحدد Apple Pencil ثم حدد التبديل بجوار Scribble.

 

اضافة اعلان
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook