الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة الأخبار العالمية: مقتل آلاف الحوثيين.. والاتحاد الأوروبي يبحث الوضع الليبي

وزير خارجية اليمن: قتلى الحوثيين و"ميليشيات" علي صالح بالآلاف في عاصفة الحزم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أبرزت وكالات الأنباء تصريحات وزير الخارجية اليمني رياض ياسين عن خسائر ميليشيات الحوثي منذ بدء عملية عاصفة الحزم، وقال ياسين للصحفيين في الكويت اليوم: إن الآلاف من الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح قتلوا في عملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية.

اضافة اعلان

وقال ياسين: "هناك آلاف من الحوثيين قتلوا من الحوثيين وقوات المخلوع صالح".

حكم بإعداد 22 من الإخوان

وفي مصر قالت مصادر قضائية: إن محكمة مصرية قضت اليوم بإعدام 22 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين في قضية هجوم على مركز شرطة كما قضت بالسجن عشر سنوات لحدث.

وأضافت المصادر أن القضية تتعلق بهجوم وقع على مركز الشرطة بمدينة كرداسة في محافظة الجيزة المجاورة للقاهرة في الثالث من يوليو 2013 بعد إعلان عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

غرق مهاجرين

وفي مالطا، وصلت سفينة دورية إيطالية اليوم الاثنين وعلى متنها 24 جثة تم انتشالها من بين مئات يخشى غرقهم بعد انقلاب مركب لمهاجرين في البحر المتوسط في واحدة من أسوأ كوارث أزمة المهاجرين غير الشرعيين المتفاقمة.

ولم يعرف بعد عدد قتلى الحادث الذي وقع يوم الأحد قبالة سواحل إيطاليا بعد أن قال مسؤولون إن المركب كان يقل نحو 700 مهاجر يتردد أن بعضهم لا يزال عالقا داخل السفينة.

عملية في ليبيا

وعلى صعيد متصل أظهرت وثيقة أوروبية اطلعت عليها رويترز أن الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية إرسال سفن حربية إلى الساحل الليبي للتصدي لمهربي النفط والسلاح لكنه يخشى أن تشجع هذه الخطوة المزيد من المهاجرين على الخروج للبحر على أمل أن تنقذهم هذه السفن وتنقلهم لأوروبا.

وحذرت الوثيقة التي تمت صياغتها قبل حادث غرق المئات يوم الأحد من "عامل الجذب" الذي يشكله وجود القوة البحرية باستدراج المزيد من المهاجرين للتوجه إلى أوروبا.

وامتنعت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية عن التعقيب على هذه الوثيقة، واستبعد دبلوماسيون في الاتحاد الأوروبي أن ترى مثل هذه المهمة النور في المستقبل القريب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook