«المسند» يحذر: تخفيض التكييف درجة واحدة يرفع فاتورة الكهرباء 10%التجارة تشهر بفرع شركة باعت مواد غذائية فاسدة بمكةتحذير مهم من «أمن الدولة» بشأن التبرع للجهات الخارجية المجهولةشرطة منطقة عسير: ضبط وافِدَّين بحوزتهما 618 قرص إمفيتامين مخدر«وَلَقَدْ صَرَّفْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِن كُلِّ مَثَلٍ».. تلاوة عذبة من صلاة الفجر بالحرم المكيتوقعات الطقس.. سحب رعدية ورياح نشطة والأحساء تسجل أعلى درجة حرارةالشيخ الخضير يوضح حكم دعاء المرأة المطلقة بالعودة إلى زوجهامسؤول بـ«التأمينات» يوضح تأثيرات برامج التخصيص على نظام «تبادل المنافع» (فيديو)«النفط» يغلق على ارتفاع.. و«برنت» يقترب من 74 دولار للبرميلإحباط تهريب 250 ألف حبة «كبتاجون» من لبنان إلى المملكة«وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّى».. تلاوة شجية للشيخ «السديس» بالمسجد الحرام«شرطة تبوك»: ضبط 10 أشخاص خالفوا تعليمات الحجر الصحي للقادمين من الخارج
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 6 ذو القعدة 1442 هجريا
الفجر
03:33 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:15 م
المغرب
06:44 م
العشاء
08:14 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بدون مسحات.. علماء يبتكرون اختباراً جديداً لكورونا تظهر نتيجته خلال دقيقة واحدة

بدون مسحات.. علماء يبتكرون اختباراً جديداً لكورونا تظهر نتيجته خلال دقيقة واحدة
0

تواصل – وكالات :

ابتكرت مجموعة من علماء المملكة المتحدة اختبار تنفس يمكنه رصد مرض كوفيد-19 في غضون دقيقة واحدة.

يستخدم الاختبار الجديد السريع نمط التنفس؛ ليميز بين الإصابة بكوفيد والحالات التنفسية الأخرى مثل الربو والإنفلونزا.

ووفقا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، يحدد الاختبار المركبات الكيميائية المختلفة أو ”المؤشرات الحيوية“ التي تصبح أكثر وفرة في نفس المريض بكوفيد-19، مقارنة بالحالات التنفسية الأخرى.

طُور الاختبار كجزء من مشروع يسمى TOXI-Triage، وهو أقل غزوا من الاختبارين الرائدين للكشف عن المرض، واللذين ينطويان على أخذ مسحات من سوائل الجسم.

وقد بدأ مشروع TOXI-Triage، الذي تقوده جامعة لوبورو، قبل 4 سنوات؛ بهدف تحديد أكثر الطرق فعالية لإعطاء تقييمات طبية وسمية لضحايا الحوادث الكيميائية أو البيولوجية أو الإشعاعية أو النووية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x