«أَلا إِنَّ أَولِياءَ اللَّهِ لا خَوفٌ عَلَيهِم وَلا هُم يَحزَنونَ».. تلاوة تهز القلوب من الحرم المكيالشيخ الخثلان يوضح حكم تلقين الميت بعد دفنه (فيديو)الرشيد: تحديث جديد لنظام آيفون.. ويُنصح بإجراء مهم قبل التحديثشاهد.. لص حاول سرقة كابل كهربائي فأشعل حريقاً ضخماً في الخرجكاتب: تلك هي الصورة المثالية للحوار داخل الأسرة.. حاجة إنسانية ضروريةتوجيه من «الصحة» للحاصلين على لقاح كورونا خارج المملكةموافقة خادم الحرمين على 6 مبادرات تحفيزية للمنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرةتباين ردود الأفعال.. تصرف غريب من مسن في حديقة عامة قبل انصرافه (فيديو)توقعات طقس الغد.. رياح سطحية وتراجع درجات الحرارة بعدة مناطقشاهد.. سيارة مسرعة تقتحم صيدلية وتدمر محتوياتها بالرياض4 وصايا ذهبية تحقق الاستقرار في الحياة الزوجيةمؤسسة «عبد العزيز بن طلال و سرى بنت سعود» للتنمية الإنسانية «أحياها» وجمعية «المصدرين الصناعيين» تطلقان مبادرة قائدات التصدير
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 25 رجب 1442 هجريا
الفجر
04:50 ص
الشروق
06:08 ص
الظهر
12:04 م
العصر
03:27 م
المغرب
05:59 م
العشاء
07:29 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«مايكروسوفت» تحذر من ثغرة خطيرة في نظام «أندرويد»

«مايكروسوفت» تحذر من ثغرة خطيرة في نظام «أندرويد»
0

تواصل – وكالات :

حذرت شركة مايكروسوفت، عملاق البرمجيات العالمية، من ثغرة قد يتسلل منها القراصنة إلى الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد عند تثبيت بعض البرامج أو التطبيقات من المتاجر الإلكترونية.

وذكرت شركة مايكروسوفت في مدونة لها أن البرامج الخبيثة التي أصبحت تعرف باسم “دفع الفدية”، يمكن أن يتم تفعيلها على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد بمجرد الضغط على المفتاح الرئيسي في الهاتف الذكي ، بحسب سكاي نيوز .

ويخفي القراصنة السلالة الجديدة من برامج الفدية داخل تطبيقات أندرويد المعروضة للتنزيل على المنتديات عبر الإنترنت ومواقع الجهات الخارجية.

ويمكن لبرامج الفدية الجديدة اختراق جهاز المستخدم من خلال الضغط على إشعارات عادية قد ترد للهاتف، مثل “مكالمة واردة” أو مفتاح “الصفحة الرئيسية” المستخدم لفتح وقفل الجهاز.

وعلى غرار بقية سلالات برامج الفدية التي تنشط على الأجهزة بنظام أندرويد، فإن السلالة الجديدة من برامج الفدية لا تقوم فعليا بتشفير ملفات الضحية، لكنها تمنعه من الدخول إلى الهاتف فقط.

وبمجرد إجراء عملية التثبيت، يستحوذ برنامج الفدية على شاشة الهاتف، ويمنع المستخدم من تجاوز طلب القراصنة بدفع الفدية، وذلك من خلال مذكرة يتم تصميمها لتبدو وكأنها رسالة رسمية من المتجر.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x