الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أغنام نافقة ومريضة تُغلق ملاحم في نجران (صورة)

CC8rnOUUEAAb9yq
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نجران:

أغلقت أمانة منطقة نجران اليوم ملحمتين في كل من حي المخُيم شارع الملك خالد وحي الشُرفة طريق الأمير سلطان، تخصصتا في بيع الأغنام النافقة والمريضة.

اضافة اعلان

وأوضح مُدير إدارة الرقابة الشامل بالأمانة عبدالعلي المكرمي، أن الدوريات الأمنية ضبطت وافدين من جنسية عربية يستلقون سيارة صغيرة محملة بعدد 5 من الأغنام 2 من الضأن و3 من الماعز إحداها نافقة، بالإضافة إلى سبعة كيلو لحوم مجهولة المصدر؛ وذلك أثناء نقلها للملاحم لذبحها وتسويق لحومها على الزبائن.

وبفحص الأغنام ظاهرياً من قِبل أطباء الأمانة وطبيب المسلخ اتضح نفوق إحدى المواشي "ماعز" ووجود أعراض مرضية شديدة في عدد "1" من الماعز وهزال شديد واصفرار للعيون في عدد "3" من الضأن؛ وأنها لا تصلح للاستهلاك الآدمي؛ وتُشكل خطراً على الصحة العامة؛ حيث تم إعدامها ورش مادة الفنيك والتخلص منها وفق الطرق الصحية، وجرى التحفُظ على العمالة من قِبل الجهات الأمنية المُختصة.

وشّدد مُدير إدارة العِلاقات العامة والإعلام عبدالله آل فاضل، على أن الأمانة ماضية في حملاتها الرقابية من خِلال جولاتها الميدانية اليُومية الصباحية والمسائية لمُحاربة كل ما يتعلق بالصحة العامة وتطبيق نظام الغرامات والجزاءات الرادعة، على جميع التجاوزات.

ودعا آل فاضل إلى ضرورة تعاون الجميع، وذلِك بالإبلاغ عن ملاحظاتهم عبر طوري الأمانة 940 أو من خِلال وسائل التواصل الاجتماعي التوتر والفيسبوك، كون المواطن والمقيم يمثلان المراقب البلدي الأول، في مُكافحة كل ما يُهدد الصحة العامة وسلامة الغذاء.

CC8rnOUUEAAb9yq

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook