«التجارة» تحذر من منشآت تدعو لجمع أموال مقابل حفر آبار مياه خارج المملكةبتداولات بلغت 6 مليارات ريال.. تعرّف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في تداول اليومأمريكا توصي بتعليق التطعيم بلقاح «جونسون آند جونسون» المضاد لكوروناخادم الحرمين عبر «تويتر»: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاءبالصور.. التزام جموع المصلين بالإجراءات الاحترازية في صلاة التراويح بأول ليالي رمضانبالفيديو.. «الخثلان» يوضح أفضل الأعمال خلال شهر رمضانقفزة جديدة غير مسبوقة لـ«بيتكوين» تُقربها من 63 ألف دولاركيف تختم القرآن في شهر رمضان.. طرق ميسرة ومتعددة«الزكاة والدخل» تحدد أوقات عمل فروعها خلال شهر رمضانالشيخ «الخضير» يوضح طريقة اختصار صلاة التراويح بسبب «كورونا»مقطع صادم لعمالة وافدة تقوم بتقطيع اللحوم ودهسها في تبوك.. وأمانة المنطقة تتفاعل«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 951 إصابة جديدة وشفاء 608 حالات و8 وفيات
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:13 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مدرسة بالمدينة تصرِف طلابَها بسبب «الماء»

مدرسة بالمدينة تصرِف طلابَها بسبب «الماء»
0

تواصل – المدينة المنورة:

تُحقق لجنةٌ من تعليم المدينة المنورة، مع إدارة متوسطة عبدالله بن أم مكتوم بالعزيزية، إذ صَرَفت طلابَها قبل انتهاء الدوام الرسمي، بدواعي عدم توفر مياه بالمدرسة.

وكان أولياء أمور الطلاب، وصلتهم رسائل نصية من المدرسة مفادها «سيُصرف الطلابُ عند الساعة 11.30 لعدم وجود ماء بالمدرسة» وفقاً لـ”مكة”.

وقال ولي أمر طالب – فضل عدم ذكر اسمه- إن المدرسة صرفت ابنه الخميس الماضي، الساعة 11.30 بحجة عدم توفر ماء بالمدرسة، وأخطرته عبر رسالة وصلته، مشيراً إلى أن تصرف المدرسة مرفوض، لأنه ليس مبرراً لصرف الطلاب، خاصة أنه يمكن جلب المياه من أشياب المصلحة التي تبعد 500 متر عن المدرسة.

وأضاف بأن ابنه انتظر وقتاً طويلاً بجوار المدرسة لحين حضوري بسبب ارتباطي بالعمل، خارج المدينة.

وذكر ولي أمر طالب آخر يدرس بالمدرسة أنه خلال أسبوع واحد صرفت المدرسة ابنه ثلاث مرات بسبب عدم توفر ماء بالمدرسة، مما أثر على التحصيل العلمي للطلاب، مبيناً أن الشيب المخصص لجلب المياه من المصلحة لا يبعد عن المدرسة كثيراً، وكان الأجدر طلب صهريج من مصلحة المياه منذ بداية الدوام، بدلاً من صرف الطلاب، مما يدل على التساهل وعدم المتابعة.

ولفت ولي أمر أحد الطلاب إلى أن الرسائل التي وصلت على جواله ثلاث مرات أيام الاثنين، والأربعاء، والخميس كان نصها «مهم سوف يتم صرف الطلاب الساعة 11.30 لعدم وجود الماء» وزادت المدرسة في رسالتها يوم الخميس «ونعتذر لذلك» في إشارة إلى أنها محرجة من أولياء أمور الطلاب، لعدم قدرتها على اتخاذ خطوات عملية لتوفير المياه للمدرسة عوضاً عن صرف الطلاب في وقت مبكر؛ مما يعرضهم للخطر في ظل عدم وجود أولياء أمورهم لارتباط حضورهم بموعد انصرف الطلاب.

إلى ذلك، أوضح المتحدثُ الإعلامي لتعليم المدينة المنورة عمر برناوي، أن مدير التعليم وجه بالتحقيق مع إدارة المدرسة، عن أسباب انصراف الطلاب في غير الموعد المحدد، مشيراً إلى أن تعلل إدارة المدرسة بعدم توفر ماء يعد مرفوضاً، ولا يسمح النظام بصرف الطلاب، خاصة أن هناك تنسيقاً مع مصلحة المياه عبر توصيل المياه للمدارس بأسرع وقت، مبيناً أن اللجنة تحقق مع الإدارة، وستطبق الأنظمة والتعليمات.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x