بعد حريق تنومة..«مدني فيفا» يخمد حريقين نشبا في مدرجات زراعية«هواوي» تطلق هاتفها الأحدث Mate 40.. تعرّف على المزاياتعرّف على الأسهم الأكثر انخفاضاً وارتفاعاً في جلسة تداول اليومبعد تدشينها رسمياً.. تعرّف على الخدمات الإلكترونية الجديدة لـ«الجوازات» (فيديو)3 نصائح مهمة من «إيجار» للمستأجر قبل إتمام العقد«الغذاء والدواء»: إحالة 5 منشآت إلى وزارة الداخلية لمخالفتها الإجراءات الاحترازية لـ«كورونا»صاحب أقرب منزل من حريق «تنومة» يروي التفاصيل ويكشف بداية اشتعال النيران (فيديو)«الصحة»: تسجيل 401 إصابة جديدة بـ«كورونا» و466 حالة تعافي و15 وفاةوزير الداخلية يدشن الخدمات الإلكترونية الجديدة للجوازات«الإحصاء» تكشف عن الرقم القياسي لأسعار العقارات للربع الثالث من العام الجاريمصادر: «المجلس الصحي» يدرس إعادة النظر في ربط إصدار شهادة الميلاد بإكمال الطفل للتطعيمات«المرور» يضبط قائد مركبة ظهر في فيديو متداول يسير بسرعة كبيرة في «تبوك»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا
الفجر
04:36 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
11:38 ص
العصر
02:54 م
المغرب
05:20 م
العشاء
06:50 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

استشاري يوضح مدى خطورة استخدام «الكحول الميثيلي» على صحة الإنسان (فيديو)

استشاري يوضح مدى خطورة استخدام «الكحول الميثيلي» على صحة الإنسان (فيديو)
0

تواصل- فريق التحرير:

حذر استشاري طب السموم وطوارئ الأطفال بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، الدكتور نهار الرويلي، من خطورة الكحول الميثيلي، لما قد يسببه من أضرار جسيمة، وذلك بعد تسجيل عدد من حالات التسمم بمادة من “الميثانول”.

وأوضح خلال مداخلة مع برنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”، أن الكحول الإيثيلي “الإيثانول” يستخدم طبيا في تعقيم الأدوات الجراحية، أما الكحول الميثيلي “الميثانول” فهو سام جداً ويستخدم كوقود لبعض الآلات.

ولفت إلى أن 30 ملجم فقط من “الميثانول” كافية للقضاء على حياة الإنسان، فضلا على أخطاره الشديدة التي قد تصل إلى العمى الدائم ونزيف بالمخ وتشنجات والتسبب في الفشل الكلوي وتوقف القلب.

وأشار إلى أنه قد يصعب على الشخص العادي التفرقة بين الكحول الميثيلي والإيثيلي، ولكن عند بداية الأعراض يمكن ملاحظتها والتي تتمثل في القيء وصعوبة في التنفس وآلام في البطن وصداع وتغيير في النظر، داعياً إلى زيادة درجة الوعي وضرورة العلاج المبكر بالتوجه للمستشفى حال ظهور هذه الأعراض.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x