تحفيظ القرآن.. هل جربت هذا الشعور من قبل؟ (فيديو)اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار «مفخخة» بالأجواء اليمنية أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابيةالشيخ «السديس» يحذر المصلين قبل أداء صلاة العشاء مباشرةبالفيديو.. «متحدث التجارة» يوضح 3 حالات يحق تعويض المستهلك فيها عن شراء السلعالإطاحة بـ 3 مخالفين «إثيوبيين» نفذوا جرائم سرقة تحت تهديد السلاح بمكةمفاجأة صادمة.. مختص يكشف حقيقة مكونات «الجبن السائل» المتواجد بالأسواق (فيديو)اعتراض وتدمير طائرة مسيرة أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه المملكة«الموارد البشرية» تعلن بدء الآلية الجديدة لاستقبال العاملات المنزليات بمطار «المؤسس»«إنَّ الذينَ يُؤذونَ الله ورَسولهُ لعنهُمُ اللهُ في الدنيا والآخرةِ»..تلاوة للشيخ فيصل غزاوي من المسجد الحرامهل يأثم من ترك الأخذ بأسباب الاستيقاظ لصلاة الفجر؟ المصلح يجيب (فيديو)للمواطنين فقط.. «الصحة» تعلن عن 599 وظيفة في عدة تخصصاتهل يتم دفع «ضريبة التصرفات العقارية» عند بيع عقار الورثة؟ .. «الزكاة والدخل» تُجيب
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 9 ربيع الأول 1442 هجريا
الفجر
04:37 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
11:37 ص
العصر
02:52 م
المغرب
05:18 م
العشاء
06:48 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الرياض تتقدم 18 مركزًا بمؤشر المدن الذكية

الرياض تتقدم 18 مركزًا بمؤشر المدن الذكية
0

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت أمانة الرياض تقدم مدينة الرياض 18 مركزًا بمؤشر المدن الذكية وحصولها على المركز الـ 53 عالميًا من بين 109 مدن حول العالم، وذلك وفقًا لتصنيف المركز الدولي للتنافسية لعام 2020.

وأحرزت الرياض تقدماً في غالبية المؤشرات ومنها سلاسة الوصول إلى الخدمات الطبية والثقافية، ومدى توافر فرص التعلم مدى الحياة من قبل المؤسسات المحلية، وسهولة الوصول إلى قوائم وفرص عمل من خلال الإنترنت، وجودة تدريس المهارات الإلكترونية في المدارس.

ووفقًا لبيان رسمي صدر عن المؤشر، فقد أشاد سكان الرياض بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها الحكومة، والتي سهّلت بدء الأعمال التجارية الجديدة، ومعالجة الوثائق الحكومية وخدمات الهوية عبر الإنترنت، الأمر الذي قلل من أوقات الانتظار.

وقال البروفيسور أرتورو بريس، مدير مركز التنافسية العالمية التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية إن أداء الرياض جاء نتيجة ما طبقته من تحسينات تمثل مثالاً يُحتذى به، وأضاف “أحرزت الرياض تقدماً كبيراً في أدائها هذا العام متجاوزة مدنا مثل طوكيو وروما وباريس وبكين، الأمر الذي يعتبر رسالة قوية مفادها أن الرياض قطعت شوطاً كبيراً في الطريق الصحيح لتطوير وتحسين نوعية ومستوى حياة مواطنيها”.

وعلى مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تصدّرت أبوظبي مؤشر المدن الذكية في المركز 42 عالمياً، بعد أن تقدمت 14 مركزاً في مؤشر هذا العام، تلتها دبي في المرتبة 43 عالمياً والثانية على مستوى المنطقة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x