الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نجران.. التحقيق في وفاة مواطنة «حامل» بمستوصف خاص

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – نجران:

شكل مدير الشؤون الصحية بمنطقة نجران لجنة للتحقيق في شكوى مواطن، ضد مستوصف خاص بمحافظة يدمة، ومستشفى المحافظة العام بالإهمال والتسبب في وفاة زوجته، التي نقلها للمستوصف لمراجعة الحمل، ثم نُقلت للمستشفى العام لتخرج منه جثة هامدة.

اضافة اعلان

ونقلت صحيفة "الوطن"، عن المواطن أنه نقل زوجته الحامل في شهرها الثالث إلى مستوصف خاص بيدمة، وهي تسير على قدميها، فمنحتها إحدى الطبيبات حقنة مخدرة، وجرعات أدوية، ومضادات للحساسية؛ فسببت لها تشنجات، ثم دخلت في غيبوبة.

وقال المواطن: إن زوجته تعرضت للإهمال في المستوصف، حيث لم تشخص الطبيبة حالة زوجته عند قياس الضغط والأكسجين لها، كما لم يسعَ الأطباء في المستوصف لعمل إنعاش رئوي لها بعدما دخلت في الغيبوبة.

وأضاف: أنه اضطر لنقل زوجته لمستشفى يدمة العام بسيارته الخاصة؛ لعدم وجود سيارة إسعاف في المستوصف، وفي المستشفى أخبره الأطباء بأن زوجته فارقت الحياة، قبل أن تصل للمستشفى بنحو 10 دقائق.

من جهته، قال مصدر طبي: إن المدير العام لصحة المنطقة، وجه بتشكيل لجنة للتحقيق مع كل الكوادر الطبية التي باشرت الحالة، سواء في المستوصف الخاص، أو المستشفى العام، لكشف أسباب وفاة المرأة؛ ومن ثم رفع تقرير مفصل، حتى يتم على ضوئه اتخاذ القرارات النظامية اللازمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook