الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مؤتمر «حركة النضال العربي لتحرير الأحواز» ينطلق في لاهاي اليوم

حركة النضال العربي لتحرير الأحواز
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

انطلق صباح اليوم السبت  مؤتمر “حركة النضال العربي لتحرير الأحواز” بمدينة لاهاي الهولندية وسط مشاركة العشرات من الناشطين الأحواز وأشقائهم من 13 دولة عربية، تضم وزراء، وسفراء، ونواب برلمانيين، ومفكرين ومثقفين، ومسؤولي وممثلي أحزاب يمثلون جميع ألوان الطيف السياسي، والدبلوماسي، والفكري، والإعلامي في الوطن العربي.

اضافة اعلان

وتستمر أعمال المؤتمر الدولي الأول الذي تنظمه حركة النضال العربي لتحرير الأحواز في الذكرى الـ 90 للاحتلال الفارسي الغاشم للأحواز، يومي السبت والأحد 18و 19 أبريل 2015م، وذلك لحشد الدعم والتضامن العربي والدولي مع نضال الشعب العربي في مناطق الأحواز في قضيته العادلة من أجل نيل حريته من الاحتلال الفارسي الغاشم.

ويحظى المؤتمر بتغطية إعلامية واسعة تشارك فيها أكثر من عشر قنوات فضائية عربية.

تجدر الإشارة إلى أن حركة النضال العربي لتحرير الأحواز قد أُسِّست في عام 1999 م من قِبل مجموعة من أبناء وأبطال هذا الشعب العربي الثائر، وبدأت نشاطها ضد الاحتلال عام 2005م، واستطاعت الحركة أن تضرب مراكز العدو الفارسي في الأحواز المحتلة وسجّلت أعمالاً بطولية كانت لها أصداءٌ عالمية وعربية.

ويهدف نضال الحركة إلى تحرير الأرض والإنسان الأحوازيين من الاحتلال الإيراني، وكسب الاعتراف الدولي بحق الشعب العربي الأحوازي في استرجاع سيادته واستقلاله وحقوقه والعيش بكرامة وحرية. وعدد كبير من الصحف والمجلات ووكالات الأنباء الدولية المعروفة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook