النفط يُسجّل انخفاضاً وسط مخاوف من موجة ثانية لـ”كورونا”«السديس» يوجه بعودة الزيارة للمرافق الخارجية التابعة لرئاسة الحرميناستشاري ينصح بـ5 خطوات لعلاج ارتفاع السكر بعد تناول الوجبات«الصحة» توضح مدى إمكانية استخدام بعض الأعشاب والزيوت في الوقاية من «كورونا»طبيب يقدم نصيحة مهمة للتقليل من الرغبة في تناول المشروبات الغازيةهل يمكن الإصابة بـ«الإنفلونزا» و«كورونا» في وقت واحد؟.. استشاري يُجيبالشيخ «المطلق»: الالتزام بالأنظمة وتطبيقها من صور التعاون على البر والتقوى4 نصائح مهمة قبل النقل لسكنك الجديدبالانفوجراف.. «المرور» يُحدد أوقات منع دخول الشاحنات إلى جدةعسير.. ضبط مواطنيْن قاما بنقل أكثر من 398 ألف قرص «إمفيتامين مخدر»«إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتًا لِّلَّهِ حَنِيفًا».. تلاوة خاشعة للشيخ «بندر بليلة» من صلاة العشاء بالحرم المكي«متحدث التجارة» يوضح.. متى تكون تخفيضات المحلات والمتاجر الإلكترونية نظامية؟
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 9 صفر 1442 هجريا
الفجر
04:25 ص
الشروق
05:43 ص
الظهر
11:45 ص
العصر
03:10 م
المغرب
05:46 م
العشاء
07:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مدير منظمة الصحة يدعو دول العالم للاستعداد لـ«الجائحة المقبلة»

مدير منظمة الصحة يدعو دول العالم للاستعداد لـ«الجائحة المقبلة»
0

تواصل – وكالات:

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، دول العالم إلى الاستعداد للجائحة المقبلة، مشددا على ضرورة أن يكون المجتمع الدولي على جاهزية أكبر.

وقال غيبريسوس، في إفادة صحفية بجنيف، اليوم الإثنين: “هذه الجائحة لن تكون الأخيرة. يعلمنا التاريخ أن تفشي الأمراض والجوائح هي بالفعل حقيقة من حقائق الحياة”.

وأضاف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: “عند بداية الجائحة المقبلة يجب على العالم أن يكون على استعداد أكبر مما كان عليه هذه المرة”.

وجدد غيبريسوس دعوته الموجهة لحكومات دول العالم إلى الاستثمار بقدر أكبر في قطاع الصحة العامة.

ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة حادة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19″، الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية هذا التفشي جائحة يوم 11 مارس، وأصاب الفيروس حتى الآن نحو 27 مليون شخص في مختلف أنحاء العالم وأودى بحياة نحو 890 ألفا منهم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x