انخفاض سعر خام «برنت» ليسجل 42.4 دولاراً للبرميل«التجارة»: 83 ألف متجر إلكتروني مسجل بمنصة «معروف».. وهذه أبرز الأنشطةإليك.. قائمة بأطعمة غنية بالكالسيوم لعلاج هشاشة العظامجامعة نجران تفتح التسجيل في «دبلوم الموارد البشرية» لذوي الإعاقةيساعد في نمو الشعر ويعالج الأمراض الجلدية.. فوائد صحية مذهلة لـ«فيتامين B10»بالفيديو.. صواعق رعدية تضرب ولاية فلوريدا الأمريكية«الموارد البشرية»: يُمكن نقل خدمات العامل دون موافقة صاحب العمل في هذه الحالة«يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ»..تلاوة للشيخ «الجهني» من صلاة الفجرمختص هندسي يكشف أسباب الهبوط الأرضي في مواقف برج «الخبر»«المصلح»: العمل الصالح لا يمكن أن يكون مقبولاً إلا إذا توفر فيه شرطان (فيديو)شرطة الرياض: الإطاحة بشخص أحرق منزلاً ورَوَّع جيرانه بالكلاب الشرسة وتعدى على والديه (فيديو)«أمانة جدة» توضح سبب استثناء بعض المنازل من الإزالة في «حي السلامة»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا
الفجر
04:35 ص
الشروق
05:54 ص
الظهر
11:38 ص
العصر
02:55 م
المغرب
05:22 م
العشاء
06:52 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

7 نصائح مهمة تطيل عمر سيارتك الافتراضي

7 نصائح مهمة تطيل عمر سيارتك الافتراضي
0


تواصل – وكالات:

ينصح خبراء السيارات ببعض الممارسات المهمة للحفاظ على السيارة وإطالة عمرها الافتراضي والحفاظ عليها من العطب أو الأعطال المتكررة.

ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

– الاهتمام بغسل وتنظيف السيارة بشكل مستمر، حيث أن ترك السيارة متسخة فترة طويلة دون تنظيف يؤدي إلى تراكم المواد الكيميائية والأوساخ الضارة عليها، وهو ما يزيد من احتمال تعرض جسم السيارة للصدأ.

– إجراء الصيانة الدورية للسيارة بشكل منتظم، وفحص وتغيير الزيوت في مواعيدها المقررة، مثل زيت المحرك وناقل الحركة والمكابح والباور.

– فحص مستوى سائل التبريد في الردياتير خاصة في فصل الصيف بصورة منتظمة، وذلك للتأكد من عدم تناقصه، حيث أنه المسؤول عن تبريد المحرك.

– عدم تجاهل إضاءة لمبات تحذير الأعطال في عدادات السيارة، حيث أن تجاهل فحص الأعطال فور ظهورها يتسبب في تفاقم هذه الأعطال، وبالتالي ترتفع تكلفة الإصلاح.

– فحص المكابح والإطارات بصورة منتظمة، حيث أنهم من أهم الأجزاء في السيارة وأخطرها على الإطلاق، فهم المسؤولون عن أمان وسلامة السيارة.

– الحرص على عدم قيادة السيارة لمسافات قصيرة لفترات طويلة، لأنها تعد من الأمور المُجهدة للسيارة، وذلك لعدم وصول المحرك إلى درجة حرارة التشغيل، بالإضافة إلى عدم وصول درجة حرارة الزيت إلى المستوى المرغوب لأداء وظائفه.

– عدم القيادة المتهورة والعنيفة، وذلك بالضغط بالشدة على دواسة الوقود فور تشغيل السيارة، أو الضغط على المكابح بقوة بصورة مستمرة، حيث أن هذا الأمر يسبب العديد من المشاكل للسيارة، بالإضافة إلى أنها تسبب زيادة استهلاك الوقود.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x