مفاجأة صادمة.. مختص يكشف حقيقة مكونات «الجبن السائل» المتواجد بالأسواق (فيديو)اعتراض وتدمير طائرة مسيرة أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه المملكة«الموارد البشرية» تعلن بدء الآلية الجديدة لاستقبال العاملات المنزليات بمطار «المؤسس»«إنَّ الذينَ يُؤذونَ الله ورَسولهُ لعنهُمُ اللهُ في الدنيا والآخرةِ»..تلاوة للشيخ فيصل غزاوي من المسجد الحرامهل يأثم من ترك الأخذ بأسباب الاستيقاظ لصلاة الفجر؟ المصلح يجيب (فيديو)للمواطنين فقط.. «الصحة» تعلن عن 599 وظيفة في عدة تخصصاتهل يتم دفع «ضريبة التصرفات العقارية» عند بيع عقار الورثة؟ .. «الزكاة والدخل» تُجيب«كبار العلماء» تُحذّر من الإساءة إلى الأنبياء والرسلالخارجية الفرنسية تطالب الدول الإسلامية بعدم مقاطعة منتجاتهاوثّق قيادته بسرعة عالية.. «مرور نجران» يطيح بشخص عرّض حياة الآخرين للخطر«التعليم»: 5 خطوات للتسجيل في «مسار التميز للابتعاث» (فيديو)«الزكاة» توضح شروط إعفاء المكلف من غرامة التأخر في السداد
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 9 ربيع الأول 1442 هجريا
الفجر
04:37 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
11:37 ص
العصر
02:52 م
المغرب
05:18 م
العشاء
06:48 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تثير مخاوف أولياء أمور الأطفال..كيف تميز بين أعراض كل من «كورونا» والحساسية الموسمية؟

تثير مخاوف أولياء أمور الأطفال..كيف تميز بين أعراض كل من «كورونا» والحساسية الموسمية؟
0

تواصل – وكالات:

يشترك كل من فيروس كورونا والحساسية الموسمية في بعض الأعراض الشائعة المتشابهة، والتي يمكن أن تثير مخاوف أولياء أمور الأطفال أثناء عودتهم إلى المدارس.

وللمساعدة في التمييز بين الاثنين، قدمت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بعض الإرشادات مع بدء العام الدراسي.

وقال الدكتور فريد ديفيس، الطبيب بقسم الطوارئ في مركز Northwell Health في لونغ آيلاند بنيويورك، لقناة “فوكس نيوز”: “قد يكون من الصعب التمييز بين الحساسية والعدوى من كوفيد-19، خاصة عندما يكون كلاهما منتشربن في نفس الوقت من العام، والذي يمكن أن يحدث هذا الخريف”.

ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض وخبراء الصحة، فإن أحد الاختلافات الرئيسية هو أن الحمى تحدث عادة مع “كوفيد-19” وليس مع الحساسية الموسمية.

وأشار ديفيس: “كلاهما يمكن أن يؤدي إلى سيلان الأنف والسعال والاحتقان. وعادة ما يكون الاختلاف الكبير هو الحمى، فالأشخاص الذين يعانون من أعراض الحساسية يميلون إلى عدم الإصابة بالحمى، في حين أن المصابين بعدوى فيروسية مثل كوفيد-19 يميلون إلى الإصابة بالحمى (أي حرارة أعلى من 37 درجة مئوية)”.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الحكة والعيون الدامعة والعطس من الأعراض المرتبطة عادة بالحساسية وليس بفيروس كورونا الجديد، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض.

وتشمل أعراض “كوفيد-19”  التي لا تظهر عادة مع الحساسية الموسمية، قشعريرة وآلاماً في العضلات وحمى وقيئاً وغثياناً وإسهالاً وفقداناً مفاجئا للشم والتذوق، وفقاً لوكالة الصحة الفدرالية.

وهناك بعض الأعراض المتداخلة التي يمكن أن تثير القلق لدى الآباء مع عودة أطفالهم إلى المدرسة، بينها التهاب الحلق والتعب والاحتقان وسيلان الأنف والسعال والصداع، والتي تمثل أوجه التشابه بين الحالتين الصحيتين، بحسب مراكز السيطرة على الأمراض.

وعادة ما يرتبط ضيق التنفس وصعوبة التنفس بعدوى”كوفيد-19″، ومع ذلك، يمكن أن تحدث مع الحساسية الموسمية عندما تكون هناك حالة تنفسية كامنة مثل الربو أو رد فعل تحسسي شديد قد يتطلب عناية طبية.

وإذا كنت غير متأكد وتعتقد أنك أو طفلك قد تكون مصاباً بـ”كوفيد-19″، فمن المستحسن إجراء الاختبار وإخطار المدرسة واتباع إرشادات مراكز السيطرة على الأمراض للحجر الصحي من أجل تجنب انتشار المرض. وإذا كان طفلك يعاني من صعوبة في التنفس، فاطلب المساعدة الطبية على الفور.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x