الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خطيب المسجد النبوي: لا حياة للقلوب ولا أنس إلا في معرفة الله

maxresdefault
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير

أوضح فضيلة الشيخ الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي إمام وخطيب المسجد النبوي في خطبة الجمعة اليوم أن هذه سورة عظيمة - وكل سور القرآن عظيمة - قصيرة المباني ، بليغة المعاني ، حوت الشمائل ، وانفردت بعظيم الفضائل ، وهي تعدل ثلث القرآن ، قال الله تعالى ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ) .

اضافة اعلان

وبينّ فضيلته أن لا حياة للقلوب ولا فرح ولا سرور ولا نعيم ولا أنس إلا في معرفة الله سبحانه ، قال مالك بن دينار : " مساكين أهل الدنيا خرجوا منها وما ذاقوا أطيب ما فيها ؛ قيل له وما أطيب ما فيها ؛ قال معرفة الله ومحبته" .

وأضاف فضيلته أن معرفة الله تجعل العبد يستحضر معية الله في كل أحواله فيطمئن قلبه ، وتسكن نفسه ، ويتوكل عليه صدقًا ، ويثق به حقًا ؛ قال الله تعالى ( الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ ) .

واختتم فضيلته الخطبة بالإشارة إلى أن يوم غد السبت يوافق يوم عاشوراء ، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يتحرى صيام يوم عاشوراء ، وقال فيه ( أني أحتسبُ على الله أن يُكفر السنة التي قبله ) .

  https://twitter.com/aqswaqsw121/status/1299309933972860930?s=21
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook