خبراء يكشفون سر التخلص من دهون البطن ودور المشروبات الغازية في تكوينها«حساب المواطن» يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة 40 لشهر «مارس»تنبيه من «الأرصاد»: سحب رعدية ممطرة على نجران حتى هذا الموعد«العدل» تدشن خدمات رخص مأذوني الأنكحة إلكترونيًاتعمل بالواقع الافتراضي.. ابتكار نظارة تمكن الأطباء من إجراء الجراحات الدقيقة بالوجهاستشاري: زيادة عدد الحاصلين على لقاح «كورونا» يساهم في انتهاء الجائحة«التقاعد» تدشن منصة «ميثاق» وخدمات المشتركين في القطاعين المدني والعسكريهل تتأثر مناعة الجسم عقب أخذ الجرعة الأولى من لقاح «كورونا»؟.. استشاري يوضح«الأعلى للقضاء» يقرر إلغاء الدوائر الإنهائية بمحاكم الأحوال في 5 مدنتنبيه من «الأرصاد» لسكان جازان: سحب رعدية ممطرة حتى الـ7 مساءًقبل أن تفكر في الشهادة الجامعية.. كيف تختار التخصص الأفضل وتُحقق التفوق الأكاديمي؟«الحرس الوطني» تُحدد آخر موعد لتحديث بيانات المتقدمين السابقين للتجنيد
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 17 رجب 1442 هجريا
الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:05 م
العصر
03:26 م
المغرب
05:56 م
العشاء
07:26 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«خلايا بيتا» تحقق حلم مرضى السكري وتنهي حقن الأنسولين

«خلايا بيتا» تحقق حلم مرضى السكري وتنهي حقن الأنسولين
0

تواصل – وكالات:

ابتكر علماء أمريكيون خلايا بنكرياسية منتجة للأنسولين يمكن زراعتها في مرضى السكري من النوع الأول ما ينهي حاجتهم للحقن اليومية بالأنسولين.

ووفق صحيفة «ديلي ميل البريطانية»، توصل باحثو معهد «سولك» للدراسات البيولوجية في كاليفورنيا الأمريكية، لخلايا «بيتا» المسؤولة عن إنتاج الإنسولين وتم حقنها في فئران التجارب، وخلال أسابيع لم تعد بحاجة لأدوية السكري أو العقاقير المثبطة للمناعة.

ورغم أن العلاج ما زال تجريبياً، أكد الباحثون أن تأثيره القوي سيغير نهج علاج مرضى السكري ، وقال رئيس الفريق الدكتور رونالد إيفانز: «معظم مرضى النوع الأول للسكري من الأطفال والمراهقين، وسيمنحهم هذا الابتكار فرصة لعيش حياة طبيعية».

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x