مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 5 صفر 1442 هجريا
الفجر
04:24 ص
الشروق
05:42 ص
الظهر
11:46 ص
العصر
03:12 م
المغرب
05:49 م
العشاء
07:19 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

المحكمة الدولية: المتهمون في اغتيال «رفيق الحريري» ينتمون إلى «حزب الله»

المحكمة الدولية: المتهمون في اغتيال «رفيق الحريري» ينتمون إلى «حزب الله»
0

تواصل – فريق التحرير:

بدأت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، جلستهاللنطق بالحكم في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري عام2005، بعد 11 عاما على إنشائها.

وأكدت المحكمة أن المتهمون في اغتيال الحريري ينتمون إلى “حزب الله”، وهم: مصطفى بدر الدين وسليم عياش وأسد صبرا وحسين عنيسي.

وأوضحت المحكمة أن الادعاء قدم أدلة وافية عن الاتصالات التي استخدمت باغتيال الحريري، مشيرة إلى أن عملية الاغتيال إرهابية ونفذت لأهداف سياسية.

وقالت المحكمة إن المتهمين الأربعة نسقوا ونفذوا عملية اغتيال الحريري، مشيرة إلى أن بدر الدين هو من خطط للعملية إلا أنه قتل لاحقاً في سوريا، بينما نسق عنيسي وصبرا لإعلان المسؤولية زوراً عن اغتيال الحريري.

وذكرت المحكمة أنه لم تتم حماية مسرح الجريمة وتم العبث بالموقع ، فيما أزال الأمن اللبناني أدلة مهمة من موقع التفجير. وقالت إن التحقيق الذي قادته السلطات اللبنانية كان فوضويا.

وأوضحت أن الحريري كان يقود سيارته بنفسه ساعة وقوع الانفجار الذي تم باستخدام مواد شديدة الانفجار، وأكد الخبراء أن ضيق الشارع ضاعف من شدة التفجير.

وأضافت المحكمة أن المحققين تمكنوا من تحديد نمط استخدام الهواتف من قبل المتهمين، مشيرة إلى أن نسب الهواتف لمصطفى بدر الدين وباقي المتهمين كانت معقدة.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x