الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المشي 20 دقيقة بخطوات سريعة قبل العشاء لفقدان الوزن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات: كشفت نتائج دراسة اسكتلندية حديثة أن ممارسة المشي لمدة 20 دقيقة أو نصف ساعة بخطوات سريعة قبل تناول وجبة العشاء يساعد على إنقاص الوزن بفاعلية، لأنه وسيلة جيدة لتسريع عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية.

اضافة اعلان

ونشر موقع "شاين" المهتم بأمور الصحة نتائج تلك الدراسة التي أجريت في جامعة جلاسجو وأشارت إلى أن ممارسة هذا التمرين يومياً يساعد على فقدان بضعة كيلوجرامات خلال وقت قصير، لأن المشي يقلّص الشهية بسبب ارتفاع حرارة الجسم، ويدفع الجسم إلى استخدام الدهون المخزّنة لتغذية العضلات قبل تناول العشاء.

أُجريت الدراسة على 10 سيدات بدينات، وتبين أثر المشي لمدة 20 دقيقة، حيث اكتفت المشاركات بتناول وجبة خفيفة بدلاً من وجبة العشاء.

ولتحقيق أقصى فاعلية ممكنة يجب أن تمارس رياضة المشي بالطريقة الصحيحة، وذلك باتباع التعليمات التالية: - يكون اتجاه الذقن موجهاً نحو الأرض. - يتم تحريك الذراعين بانتظام. - الحفاظ على المرفقين جوار الجسم. - المشي بخطوات سريعة نسبياً بحيث يتسارع التنفس فيزداد ضخ الدم من القلب. - ملحوظة مهمة: على مرضى السكري التأكد من عدم المشي على معدة فارغة، خاصة إذا كانت مستويات السكر منخفضة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook