مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 16 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:39 ص
الشروق
05:07 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أهالي تربة يشتكون عدم وجود التيار الكهربائي.. والبلدية ترد: التوصيل الأسبوع المقبل

أهالي تربة يشتكون عدم وجود التيار الكهربائي.. والبلدية ترد: التوصيل الأسبوع المقبل
0

تواصل – عبدالوهاب الحاوي:
اشتكى أهالي محافظة تربة من عدم إيصال التيار الكهربائي إلى منازلهم وتعطيل تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 394 وتاريخ 15/ 10/ 1435هـ القاضي بإيصال الخدمات للمنازل التي ليست لدى أصحابها صكوك.
وقال المواطن سلطان البقمي: “منذ أكثر من ستة أشهر ونحن ننتظر إيصال التيار إلى منازلنا لنتمكن من السكن بها على الرغم من صدور قرار مجلس الوزراء القاضي بإيصال الخدمات للمنازل التي ليس لدى أصحابها صكوك”.
وأضاف البقمي: “إن السبب الرئيسي في تأخير دخول التيار هو تلكُّؤ بلدية تربة التي لم تتفاعل مع مطالباتنا بالمخالفة للتوجيهات الصادرة من المسؤولين بسرعة إيصال الخدمات”.
جدير بالذكر أن صاحبَ السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة قد وجه في تعميم عاجل لأمناء العاصمة المقدسة وجدة والطائف بعدم طلب مشاهد إثبات من لجان مراقبة الأراضي والتعديات للمواطنين الراغبين في إدخال التيار الكهربائي للمنازل التي لا يمتلك أصحابها صكوكًا شرعية. وذلك بعد ورود عدة معاملات واستدعاءات للإمارة تتطلب التصديق على مشاهد إثبات السكن لإدخال التيار الكهربائي لمساكن ليس لدى أصحابها صكوكٌ شرعية بها بالمحافظات والمراكز التابعة.
وأكد سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على الأمانات باستكمال كافة الإجراءات من قبلهم، وعدم طلب أي مشاهد إثبات من لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز التابعة لها لكون هذا من اختصاص الأمانات، مع التأكيد على تطبيق الأنظمة والتعليمات وفق منطوق الأمر السامي.
وأوضح فهد البقمي أنه لا يفهم أسباب التأخير على الرغم من وضوح التوجيهات وتشديدها على سرعة إيصال الخدمة، وأضاف أن من بين هذه المنازل التي لم يصل إليها التيار الكهربائي منازل أيتام وأرامل لم يفرحوا بانتهاء أعمال الإنشاء، خاصةً أن هذه المنازل هي المأوى لهم من حر الصيف وبرد الشتاء.
من جانبها تواصلت صحيفة “تواصل” مع المسؤولين في بلدية تربة حيث قال مدير العلاقات العامة بالبلدية مناحي البقمي: إن همهم الأول في بلدية تربة هو توفير كافة الخدمات لأهالي المحافظة دون تقصير أو تأخر، موضحاً أن القرار السامي الخاص بإيصال التيار الكهربائي للمنازل التي لا تحمل صكوكاً شرعية يحتوي على بعض الإجراءات النظامية التي حرصت بلدية المحافظة على تطبيقها ومنها قرار لجنة التعديات فقد قمنا بمخاطبة المحافظة بهذا الخصوص وقد أتى الرد بأن ينفذ القرار مباشرة بالتنسيق بين البلدية وشركة الكهرباء، وأكد أنه تم التواصل مع شركة الكهرباء، وبحول الله سوف يتم إيصال التيار إلى عدد كبير من المنازل خلال الأسبوع المقبل تباعاً.
وأضاف أن شركة الكهرباء لديها بعض الاشتراطات الفنية الخاصة بالسلامة لم يكملها البعض في منازلهم وفي حال تم إكمال هذه الاشتراطات سيتم إيصال التيار فوراً من قبل الشركة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x