الإطاحة بـ 3 مخالفين «إثيوبيين» نفذوا جرائم سرقة تحت تهديد السلاح بمكةمفاجأة صادمة.. مختص يكشف حقيقة مكونات «الجبن السائل» المتواجد بالأسواق (فيديو)اعتراض وتدمير طائرة مسيرة أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه المملكة«الموارد البشرية» تعلن بدء الآلية الجديدة لاستقبال العاملات المنزليات بمطار «المؤسس»«إنَّ الذينَ يُؤذونَ الله ورَسولهُ لعنهُمُ اللهُ في الدنيا والآخرةِ»..تلاوة للشيخ فيصل غزاوي من المسجد الحرامهل يأثم من ترك الأخذ بأسباب الاستيقاظ لصلاة الفجر؟ المصلح يجيب (فيديو)للمواطنين فقط.. «الصحة» تعلن عن 599 وظيفة في عدة تخصصاتهل يتم دفع «ضريبة التصرفات العقارية» عند بيع عقار الورثة؟ .. «الزكاة والدخل» تُجيب«كبار العلماء» تُحذّر من الإساءة إلى الأنبياء والرسلالخارجية الفرنسية تطالب الدول الإسلامية بعدم مقاطعة منتجاتهاوثّق قيادته بسرعة عالية.. «مرور نجران» يطيح بشخص عرّض حياة الآخرين للخطر«التعليم»: 5 خطوات للتسجيل في «مسار التميز للابتعاث» (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 9 ربيع الأول 1442 هجريا
الفجر
04:37 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
11:37 ص
العصر
02:52 م
المغرب
05:18 م
العشاء
06:48 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

كميات هادرة من المياه والتربة الخصبة تصب في البحر الأحمر.. كيف نستفيد منها؟ (فيديو)

كميات هادرة من المياه والتربة الخصبة تصب في البحر الأحمر.. كيف نستفيد منها؟ (فيديو)
0

تواصل – فريق التحرير:

نشر عبدالعزيز السحيباني، مهندس مدني مهتم بالشأن التنموي، عبر حسابه في “تويتر”، مقطع فيديو وثق من خلاله كميات هادرة من الأمطار والسيول تشق طريقها في اليابسة لتصب في البحر الأحمر، متعجبا بسبب عدم الاستفادة من هذه المياه وما تحمله من تربة خصبة.

وعلق السحيباني على المقطع بقوله “هذه الكميات (الهادرة) تصب في البحر الأحمر.. (صيفا وليس شتاء).. ساحبة معها التربة الخصبة.. خسرنا (التربة) وخسرنا (المطر).

وعلق أبوعبدالملك الجهني، عضو رابطة تبوك الخضراء، على المقطع موضحا طريقة الاستفادة منها قائلا “يتم ذلك من خلال عمل سدود متدرجة لعلها أنفع من السد الكبير الذي يحجز أكثر كمية من المياه؛ بحيث يفيض كل تدرج على الذي بعده حتى يصب الفائض في البحر هذا مجرد رأي خاص بي قد يكون صحيحا أو غير صحيح”.

ورد المهندس عبدالعزيز السحيباني بقوله “رأي صحيح تماما.. وفقك الله، لأنه يحتجز التربة الخصبة تدريجيا، ولايحجز المياه التي يستفاد منها”.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x